الأحد - 07 آذار 2021
بيروت 16 °

إعلان

بسبب تصريحاتها الأخيرة... عقوبة قاسية تنتظر رانيا يوسف بعد محاكمتها في شباط

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
رانيا يوسف.
رانيا يوسف.
A+ A-
تعيش الفنانة رانيا يوسف حالة من الترقب لمعرفة نتائج جلسة محاكمتها التي تقرر لها في 21 شباط المقبل، بتهمة ازدراء الدين الإسلامي، وإفساد الرأي العام بتصريحات غير أخلاقية.

وأقام هذه الدعوى القضائية، ضد رانيا يوسف، أحد المحامين لفي مصر، بعد تصريحات أدلت بها لصالح برنامج "الفارس"، وتحدثت خلالها عن رفضها ارتداء الحجاب اقتناعاً منها بأنه ليس فريضة دينية، فضلاً عن أن زوجات مشايخ الأزهر لم يرتدينَ الحجاب سوى في السنوات الأخيرة.

كما أدلت بتصريحات غير أخلاقية، حينما أجابت عن سؤال ارتدائها الملابس المثيرة بالمهرجانات والمناسبات الرسمية، وإثارة حالة من الجدل حولها، فأجابت بأنّ "مؤخرتها مميزة"، وتسبّب هذا التصريح في توجيه سهام النقد نحوها من متابعيها، وأقام عدد من المحامين ضدها عدة دعاوى قضائية .
 
ووفقاً للقانون المصري، فإنه في حال ثبوت التهمة على الفنانة رانيا يوسف، ستكون العقوبة التي تنتظرها هي السجن ثلاث سنوات، فضلاً عن دفع غرامة مالية قدرها خمسون ألف جنيه مصري.

رانيا يوسف، دافعت عن نفسها وأكدت أن تصريحاتها كانت على سبيل المزاح ليس أكثر، وأن مقدم البرنامج حاول استغلالها بهذه الأسئلة لتتصدر الحلقة الأولى من برنامجه "الترندات"، كما وصفت نفسها بالعفوية وعدم التفكير في تصريحاتها قبل الإدلاء بها.

ومن ناحية أخرى، تعاقدت الفنانة رانيا يوسف، على بطولة أحداث الجزء الثاني من مسلسل "اللعبة" بجانب الفنانين هشام ماجد، شيكو، مي كساب، وميرنا جميل.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم