الثلاثاء - 21 أيلول 2021
بيروت 27 °

إعلان

انطلاق عرض "باب الجحيم"... إنتاج لبناني عربي بمعايير عالمية

المصدر: "النهار"
بوستر مسلسل "باب الجحيم".
بوستر مسلسل "باب الجحيم".
A+ A-
تدخل شركة "الصبّاح إخوان" ومنصّة "شاهد" الإنتاج العربي والعالمي من بابه العريض بفضل مسلسل "باب الجحيم" (Hells gate)، الذي يُعتبر أول إنتاج لبناني - عربي من نوعه يمزج بين الخيال العلمي والدراما والتشويق.
 
يأتي العمل بتوقيع المخرج أمين درّة، والمؤلف باسم بريش، الحائزَين على جائزة "إيمي"، بمشاركة فريق فنّي تقنيّ عالميّ متمرّس بصناعة نخبة من أشهر إنتاجات هوليوود، وقد وصل إلى بيروت لتنفيذ العمل تحديداً.
 
مسلسل "باب الجحيم" في جزئه الأول مليء بالغموض والتشويق، وتدور قصّته الافتراضية في العام 2052. يتألف الموسم الأول من ثماني حلقات من بطولة آدم بكري، سينتيا صاموئيل، سعيد سرحان، فادي أبي سمرا، حسن فرحات، ريم خوري، غابرييل يمين، منير معاصري، هند خضرا، طارق يعقوب، بشارة عطالله، يمنى مروان، بيريت القطريب، إيلي أبي نجم وآخرين. وقد بدأ عرضه على منصة "شاهد VIP" منذ أيام.
 
العمل فكرة إيلي كيروز و فؤاد أرسانيوس، وكتابة باسم بريش وسعيد سرحان.
 
العمل ضخم على الصعيد الإنتاجي والفني، وتطلّب إنشاء استوديو ضخم خاصّ به يمتدّ على مساحة تفوق الـ 2000م.م، مع بُنى تحتيّة وفوقيّة متكاملة، تتناسب مع سير الأحداث التي تدور في بعض جوانبها داخل مدينة مستقبليّة. وأُكمل الاستديو بسجن عملاق يتمتّع بأعلى درجات الحراسة والأنظمة الإلكترونية والرقميّة وسواها من التفاصيل التكنولوجية المتلائمة مع رؤية العمل الفنية والدرامية.
 
وقد جرى استقدام خبراء في السينما العالمية مختصّين بالمهارات القتاليّة لتدريب وتصميم وإدارة المعارك ومشاهد الأكشن، إلى جانب الاستعانة بفريق متخصّص في تصميم الأزياء والملابس والديكورات الخارجية والداخلية.

يُذكر أنّه تمّ تنفيذ المشاهد باستخدام أحدث التقنيات الإنتاجيّة السمعيّة والبصريّة المستخدمة في أهمّ الاستوديوات العالمية، إضافةً إلى آخر تقنيّات المونتاج أو ما يُعرف بتقنيات "ما بعد الإنتاج"، وذلك لناحية ألوان الصورة وإعداداتها والمؤثّرات البصريّة والغرافيك في مشاهد الأكشن وغيرها. 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم