الأحد - 22 أيار 2022
بيروت 22 °

إعلان

الجمهور يشيد بهند صبري بعد تصريحاتها الأخيرة: أشعر أنني سفينة للنساء

المصدر: "النهار"
هند صبري.
هند صبري.
A+ A-
تلقت النجمة هند صبري إشادات جماهيرية واسعة، بعدما أدلت بتصريحات جريئة ومناهضة لحقوق النساء بالمجتمعات العربية، خلال حوار لها مع إحدى المجلات.

وتحدثت عن رأيها في الفرق بين أجور الفنانين والفنانات في الوسط الفني، مؤكدةً أن ذلك ليس من العدل، كاشفةً أنها تضع على عاتقها حمل المساواة بين الجنسين.

وقالت: "لدي مسؤولية ألا أخذل النساء اللاتي يتطلعن إليّ، لا نريد إبعاد الرجال، هذا آخر شيء نريده، نريد العمل معاً، المسألة متعلقة بالمساواة في الأجر، المرأة في كل مجال تحصل على أجر أقل من الرجل وهذا ليس سراً، أنا أمتلك منصة وأقول بصوت عال إن هذا ليس عدلاً".

وأضافت: "بعض النساء في الأفلام في أغلب الأحيان مجرد ملحق لمشاركتهن في التمثيل من الذكور، ولكن في بعض الأحيان يتوجب عليك القيام بهذه الأدوار لأن هذا هو الخيار الوحيد المتاح، فهي نقطة انطلاق ضرورية لمتابعة المهنة كممثلة".

وتابعت: "لكنني كنت محظوظة، لم يكن لدي الوجه اللطيف الجميل الذي كان يمثل في الصورة النمطية لأدوار الشابات في الأيام الأولى من مسيرتي، كانت نعمة لأنها تعني أنني حصلت على أدوار أكثر جدية في وقت مبكر نسبياً".

كما أوضحت: "أشعر أنني سفينة للنساء، أحب أن أمثلهم وأعطيهم صوتاً، أشعر بمسؤولية كبيرة عندما أقوم بدور، ولا يمكنني القيام بمشروع ما إذا شعرت انني اعيد المجتمع للوراء وليس دفعه للأمام".

وبعد تصريحاتها، انهالت رسائل الدعم لها من قبل محبيها، وكانت أبرزها رسالة نشرتها هند عبر خاصية القصص المصورة بموقع "إنستغرام" جاء فيها: "أنتِ فخر للمرأة العربية ومثل أعلى للإنسانية وليس النساء فقط".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم