السبت - 02 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

في عيد العشاق... تفاصيل أشهر قصص غرام نجوم الفن الجميل

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
نجوم الفن.
نجوم الفن.
A+ A-
يحتفل العالم اليوم الرابع عشر من شهر شباط، بعيد الحب أو عيد العشاق، الحدث الذي ينتظره العشاق للتعبير عن مشاعرهم الصادقة وحبهم لشركاء حياتهم.
 
لا يقف الأمر فقط عند العشاق والأحبة ولكن كل مشاعر الحب الذي يحملها كل منا لمن حوله.
وفي هذا اليوم، نرصد أبرز قصص الحب والغرام التي اشتهرت داخل الوسط الفني، وخلدت الأيام قصص حبهم رغم مرور عدة سنوات عليها.

عمر الشريف وفاتن حمامة

علاقة غرام فاتن حمامة وعمر الشريف، من أبرز قصص الحب بزمن الفن الجميل، والتي اشتعلت شرارتها خلال فيلم "صراع في الوادي" حين اشتركا في بطولته، وعلى رغم رفض حمامة مشاهد القبلات في أعمالها الفنية إلا أنها وافقت على مشهد يقبلها فيه عمر الشريف، وبعد هذا الفيلم أعلن إسلامه وطلب الزواج منها، وبالفعل وافقت، لكنهما انفصلا بسبب إقامته في أوروبا انشغالاً في تصوير أعماله الأجنبية، لكنها كانت ترغب في عودتها لمصر لاستعادة نشاطها الفني، ووقع الانفصال بينهما، وسط صدمة الجميع، وعلى رغم هذا الانفصال إلا أنّ الشريف ظل يؤكد أنه لم يحب امرأة مثل فاتن حمامة.


شويكار وفؤاد المهندس

من أبرز الثنائيات التي نشأت بينها علاقة غرامية الفنان فؤاد المهندس، والفنانة شويكار.
بدأت العلاقة بينهما خلال اشتراكهما في مسرحية بعنوان "السكرتير الفني"، وبعد هذا العمل المسرحي تعاونا في عدة مسرحيات، إلا أن "المهندس" فاجأ شويكار وطلب الزواج منها على خشبة المسرح أثناء تقديم مسرحية "أنا وهو وهي" وقال عبارته الشهيرة "تتجوزيني يابسكوتة؟"، فكان ردها: "وماله"، وبالفعل تزوّجا وقدّما للفن المصري أهم الأفلام الكوميدية والعروض المسرحية والاسكتشات الغنائية، ولكنهما انفصلا لأسباب لا يعرفها أحد حتى يومنا هذا، لكن ظلّت علاقتهما طيبة حتى وفاة المهندس.

حسن يوسف وشمس البارودي
واحدة من أشهر قصص حب زمن الفن الجميل، الفنان حسن يوسف، الذي جمعته علاقة غرامية قوية بزوجته الفنانة شمس البارودي، ونجحا في تكوين أسرة هادئة كانت ثمرتها أربعة أبناء.

العندليب وسعاد حسني

العندليب عبدالحليم حافظ، وقع في غرام السندريلا سعاد حسني، فكانت من أبرز قصص الحب التي أكدها جميع أفراد الوسط الفني، إلا أن الأمر لا يزال يشوبه جدل واسع حول إتمام زواجهما أو أن الأمر اقتصر على الحب والغرام، فمع تأكيد أسرة السندريلا، زواجهما، إلا أن أسرة العندليب تنفي.

فريد شوقي وهدى سلطان

كوّن فريد شوقي، وهدى سلطان ثنائياً شهيراً في زمن الفن الجميل، ولم يقتصر الأمر على تعاونهما وانسجامهما أمام الكاميرات، بل بدأ الحب يتسلل إلى قلبيهما، ونشأت بينهما علاقة غرامية كُللت بالزواج، الذي استمر نحو ثمانية عشر عاماً، ولكنهما انفصلا في هدوء تام. ومن أبرز الأسباب التي ذُكرت حول هذا الأمر أن غيرتهما على بعضهما بعضاً هي التي أفسدت علاقتهما.

 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم