الإثنين - 18 كانون الثاني 2021
بيروت 15 °

إعلان

هاريس تستذكر والدتها قبل تسلُّم المنصب: "بفضلها تعلّمنا رؤية عالَم يتجاوز أنفسنا" (صور)

المصدر: "النهار"
كامالا هاريس (أ ف ب).
كامالا هاريس (أ ف ب).
A+ A-
شاركت نائبة الرئيس الأميركي المنتخب، كامالا هاريس، رسالة مؤثرة لوالدتها على "إنستغرام"، اليوم، تتحدث فيها عن تأثيرها في حياتها، حيث نشرت ثلاث صور من طفولتها مع والدتها وشقيقتها مايا.

وأشارت هاريس، أول امرأة من جنوب آسيا تبلغ أعلى منصب في الولايات المتحدة، بعد الرئاسة، في منشورها، إلى أنّ والديها ذهبا إلى أميركا سعياً وراء حلم عائلي مشترك.
 
 
في الصور الأولى، تظهر هاريس وهي طفلة، تطعمها أمها الحليب. أما الصورة الثانية، فهي عبارة عن صورة تضمّ صورتين من طفولة هاريس وشقيقتها. والثالثة تُظهر أمهم ممسكة بأيديهنّ.

كان والد هاريس من جامايكا ووالدتها شيامالا غوبالان هاريس من الهند. وقالت نائبة الرئيس (56 عاماً) في المنشور إنّ والدتها "كانت واحدة من عدد قليل من النساء صاحبات البشرة الملونة، اللواتي شغلن منصب عالمة في جامعة كاليفورنيا في بيركلي".

وكتبت هاريس: "بفضلها نشأتُ في مجتمع تعلمنا فيه رؤية عالَمٍ يتجاوز أنفسنا. وكانت متعاطفة مع كفاح جميع الناس"، مضيفة: "كانت والدتي تقول دائماً: لا تجلس وتشكو، إفعل شيئاً"، مشيرةً إلى أنها اتبعت النصيحة.

ومن المقرر أن تدخل السيدة هاريس البيت الأبيض وتتولى المسؤولية في غضون أسبوع تقريباً. وأضافت أنها ستشارك قصص أشخاص وأماكن ولحظات أثّرت في حياتها هذا الأسبوع.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم