السبت - 05 كانون الأول 2020
بيروت 21 °

إعلان

كاظم الساهر وعمرو دياب وسميرة سعيد ونجوى كرم... سرّ الشباب

المصدر: "النهار"- رحاب ضاهر
سميرة سعيد ونجوى كرم.
سميرة سعيد ونجوى كرم.
A+ A-
مع انطلاق برنامج "ذا فويس سونيور" الذي تشارك في لجنة تحكيمه النجمتان سميرة سعيد ونجوى كرم، واللتين أبهرتا المشاهدين بإطلاتهما الشبابية، انشغل جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن عمر النجمتين وسر إطلالتهما الشبايبة ورشاقتهما رغم تجاوز سميرة سعيدة الستين من عمرها ونجوى كرم التي أصبحت في منتصف الخمسين. 
 
إليكم سرّ مظهرهما الشبابي:


 

سميرة سعيد... مادونا العرب

يُطلق على سميرة سعيدة لقب "مادونا العرب" وتبلغ من العمر 62 سنة. و كلّما تقدّمت في السن كلما بدت بمظهر شبابي أصغر لجهة مظهرها وإطلالتها بطريقة عصرية تفاجئ الجميع تجعلهم يتساءلون عن سر هذا الشباب الدائم، من دون أن تغفل التجديد في موسيقاها وفنها.

تعتبر سعيد أقل فنانة خضعت لعمليات تجميل، فهي لا تزال تحتفظ بملامحها القديمة، وتمتلك جسداً رشيقاً كبنات العشرين، ويعود سر ذلك إلى نظام غذائي لا تخالفه أبداً منذ سنوات، فهي تعتمد على الأسماك المشوية وصدور الدجاج مع الخضراوات والسلطات.

وتبتعد في نظامها الغذائي تماماً عن الحلويات والنشويات، إضافة إلى العامل الأساسي وهو الرياضة، حيث تعشق السباحة والجري، ولديها مدرب خاص للقيام بالتمارين الرياضية يومياً.

 

نجوى كرم ونادٍ رياضي في المنزل

نجوى كرم من مواليد العام 1966 ويبلغ عمرها 54 عاماً، تتمتع بجسد مثاليّ ورياضي. لا تخفي أنها تلجأ لعملية الحقن والتجميل من أجل الحفاظ على مظهر شاب، ولكن وكما سبق لها أن صرّحت بأنّها تفعل ذلك ضمن الحدود التي تبدو معها طبيعية. تمارس الرياضة لمدة 3 ساعات يومياً، حيث تمتلك في منزلها ناديا رياضياً خاصاً بها مع مدرّب خاص، كما تقوم برفع بعض الأوزان التي تحافظ على شكل الجسم، وتحرص على جلسات تدليك خاصة بتكسير الدهون في الجسم، وتقول عن نظامها الغذائي إنها تأكل من كل شيء الشيء البسيط ولا تحرم نفسها.

 

 

 

كاظم الساهر  وطعام الفقراء!

إضافة الى نجوى كرم وسميرة سعيد، فإنّ الفنان كاظم الساهر والذي احتفل أخيراً بعيد ميلاده الـ63، يتمتع بإطلالة شبابية وجسد رياضي مصقول، ويبدو أصغر من عمره، ولا يزال يتربّع على القمة وينافس النجوم الشباب بوسامته وأناقته ومظهره العصري المتجدد. يعود سر هذا الشباب الدائم لديه لاتباعه نظاماً رياضياً وغذائياً صحياً، حسب ما صرح في كثير من لقاءاته، فهو لا يأكل الطعام المطهو بالزيت أو السمن، حتى أن البيض لا يأكل منه سوى البياض لأن الصفار يحتوي على كوليسترول ويقليه دون زيت.

يفضّل تناول الخضراوات من بصل وفجل وخس وغيرها أو كما وصف "طعام الفقراء"، وينام باكراً ويستيقظ في السابعة صباحاً ليمارس الرياضة، منها: الجري ورفع الأوزان في النادي الرياضي.

 

 
 

عمرو دياب: السر في الكشري والمطبخ اللبناني

النجم المصري عمرو دياب من أكثر النجوم الذين تثير إطلالتهم الشبابية الإعجاب والجدل في الوقت نفسه، واحتفل عمرو دياب أخيراً بعيده الـ59، و يتمتع بإطلالة شبابية ومظهر أنيق وعصري.

 ويعتمد دياب على الرياضة بشكل أساسي، ويمارس رياضة كمال الاجسام ورفع الحديد، إضافة إلى نظام غذائي نباتي، ويفضل المطبخ اللبناني إضافة إلى طبق الكشري المفضل لديه.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم