الخميس - 06 أيار 2021
بيروت 21 °

إعلان

في ختام مهرجان الموسيقى العربية... صابر الرباعي يُهدي جمهوره "طول حياتي" (صور)

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
صابر الرباعي.
صابر الرباعي.
A+ A-
في حفل جماهيري كبير، يرفع شعار كامل العدد، اختتم النجم التونسي صابر الرباعي، مساء أمس الثلثاء، فاعليات الدورة التاسعة لمهرجان الموسيقى العربية، التي انطلقت أول تشرين الثاني الحالي.
 

افتتح الرباعي حفله الساهر بأغنية "يا أغلى"، أعقبها بكلمة قصيرة وجّه خلالها الشكر لوزيرة الثقافة، والعاملين على مهرجان الموسيقى العربية، وخروجه بهذه الصورة رغم التحديات التي واجهتهم في ظل انتشار فيروس كورونا.
 

وأعرب الرباعي خلال كلمته عن سعادته بمشاركته في حفلات المهرجان، كاشفاً عن أن فيروس كورونا تسبب في عدم إحيائه حفلات غنائية منذ عام تقريباً.
 

وقدّم الرباعي خلال الحفل أغنية جديدة بجانب أغانيه الشهيرة، بعنوان "طول حياتي" أهداها لجمهوره الغفير الذي حرص على حضور حفله على رغم انتشار فيروس كورونا، من كلمات هاني عبدالكريم، وألحان وليد سعد.
 

تجدر الإشارة إلى أنه انطلقت فعاليات الدورة التاسعة والعشرين من مهرجان الموسيقى العربية يوم الأحد قبل الماضي، وذلك خلال دور الأوبرا الثلاث بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، حيث تعاقدت دار الأوبرا المصرية، هذا العام مع 81 فناناً لإحياء حفلات المهرجان، أبرزهم: عاصي الحلاني، صابر الرباعي، سعد رمضان، مدحت صالح، سوما، وائل جسار، خالد سليم، هاني شاكر، علي الحجار، كارمن سليمان، ومروة ناجي وآخرون.
 
 
وكرّمت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، خلال أيام المهرجان 12 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الموسيقية وتطوّرها، وتم منحهم أوسكار المهرجان وشهادات تقديرية، وأسماء المُكرمين هي: الشاعر بخيت بيومي، عازف الناي الدكتور محمد عبدالنبي، عازف الكمان الدكتور محمود عثمان، المؤلف والموزع الموسيقي وعازف الوتيريات يحيي مهدي، المطرب ماهر العطار، أعضاء فرقة الأصدقاء: اسم الموسيقار الراحل عمار الشريعي، الفنانة مني عبدالغني، الفنان علاء عبدالخالق، الفنانة حنان، الباحثة الدكتورة ماجدة عبد السميع، عازف الكمان الدكتور محمد قطب، فنان الخط العربي مصطفى عمري.
 
وحرصت إدارة المهرجان، للمرة الأولى هذا العام، على أن تُقام جميع الحفلات بالمسارح المكشوفة، تجنباً لانتشار فيروس كورونا المستجد، واتباع التعليمات التي أقرّها مجلس الوزراء المصري، والتي تمنع إقامة أي حفل جماهيري داخل مكان مغلق.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم