الأربعاء - 27 تشرين الأول 2021
بيروت 21 °

إعلان

صور نادرة لجارة القمر... فيروز قبل خمسين عاماً

المصدر: "النهار"
فيروز.
فيروز.
A+ A-
لا يتوقف مشوار الرحابنة في الموسيقى على امتداد الأجيال، مضافاً إليهم النكهة الخاصة والفريدة والاستثنائية التي تدعى السيدة فيروز، هي التي أثرت المكتبة الموسيقية العربية والعالمية بأغنيات خالدة في كل زمان ومكان، لتشكّل حفلاتها أينما ذهبت وجهة للناظر وفرصة العمر لكثيرين تمّنوا لو يشاهدون جارة القمر ولو لمرة واحدة.
 
 
فالقمر البعيد الذي غنت له فيروز سرعان ما يتلألأ بالأضواء، إذا ما وقع النظر على صورة للسيدة وهي تغني حتى ولو كانت بالأبيض والأسود، فكيف إذا انتشرت مجموعة من الصور القديمة التي يعود عمرها لخمسين عاماً في إحدى جولات فيروز في الولايات المتحدة الأميركية؟
 
ونشر الإعلامي ريكاردو كرم الصور في حسابه عبر "تويتر"، معلقاً: "فيروز في صور نادرة بدأت بالانتشار البارحة، وتعود للعام 1971، خلال رحلتها التاريخية إلى الولايات المتحدة الأميركية حيث انحنت لها الرؤوس وسالت الأقلام تكتب عن أيقونة الشعراء الآتية من لبنان الصغير... حينها لا فضائيات ولا منصات افتراضية... فيروز صدحت وأغنيتها عانقت العالي". 
 
 
 
الصور المنشورة تُظهر السيدة فيروز وهي تستعد لإحدى الحفلات مع فرقة من الدبكة، كما تظهر في صور ثانية وهي تجلس خلال إحدى الحفلات وترتدي ثوباً شعبياً طُرّز بنقوش تراثية.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم