الخميس - 03 كانون الأول 2020
بيروت 19 °

إعلان

التنمّر يضرب أبناء النجوم المصريين على "السوشيل ميديا"... مَن آخر الضحايا؟

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
صفاء جلال وبنتها.
صفاء جلال وبنتها.
A+ A-
شهدت الفترة الماضية أزمات لعدد من نجوم الفن مع الجماهير، بسبب تكرار وقائع التنمر على أبنائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما يدفعهم إلى الدخول في معارك قضائية مع بعض المتابعين.

آخر ضحايا تنمر أبناء النجوم كانت ابنة الفنانة صفاء جلال التي فاجأت الجمهور بصورة ابنتها خلال احتفالها بعيد ميلادها الـ20 وظهرت الابنة مرتدية الحجاب، وهو ما دفع بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي للتنمر عليها بسبب حجاب الابنة وعدم حجاب الأم، حيث جاءت بعض التعليقات كالتالي: "مش مكسوفة من نفسك لما تكون بنتك محجبة وإنتي لأ؟... ربنا يهدي"، و"بنتك محجبة وأنتِ لأ... عيب عليكِ يا شيخة".

الفنانة صفاء جلال أكدت في تصريحات تلفزيونية، أنها أصيبت بالانزعاج هي وابنتها بسبب حالة التنمر التي تعرضتا لها بسبب ارتداء ابنتها الحجاب، قائلة: "هي اختارت الحجاب، وأنا لست محجبة، ولكن أقوم بكثير من الأشياء الجيدة"، مؤكدة أن ابنتها ارتدت الحجاب بإرادتها واختيارها ولها شقيقة ترتدي ملابس متحررة.

وأضافت: "هناك حالة توحّش على السوشيال ميديا، وليس معنى أنني لست محجبة أصبح سيئة، وليس معنى أن ابنتي محجبة تبقي عظيمة... كل منا يحب ربنا بطريقته".

الموقف نفسه سبق أن تكرّر مع الفنان شريف منير، حيث بدأت الأزمة بعد نشر منير صورة لابنتيه لتتعرضا للتنمّر بسبب ملابسهما وشكلهما، الأمر الذي دفعه إلى حذف الصورة، قبل أن يعيد نشرها، مؤكداً أنّ المتنمّرين لن يحددوا ما ينشره عبر حسابه، وأنه حذف الصورة بناء على تدخّل زوجته وأبنائه.

كما تعرّض الفنان المصري محمد رمضان للتنمر، بعدما نشر صورة تجمعه بابنه عبر حسابه على "تويتر"، يعلن فيها عن اقتراب طرح فيديو كليب أغنيته الجديدة "كورونا فيروس" عبر قناته الرسمية على "يوتيوب"، حيث علّقت إحدى المتابعات بتنمّر شديد على لون بشرة نجل محمد رمضان وكتبت: "أسود زي أبوه. المصيبة إنه لا أحد من أبنائه في جمال أمهم ولا لونها".

وردّ الفنان المصري عليها قائلاً: "فخور بلوني ولون أبويا وأولادي الذين خلقهم الله، ومبسوط أن أولادي سيكونون ضد العنصرية، والدليل أن أبوهم وأمهم لونان مختلفان عن بعضهما بعضاً".

الفنان أحمد زاهر تعرّض للهجوم عبر حسابه على "إنستغرام"، بسبب صورة نشرها مع ابنته ليلى، وهو يحتضنها داخل حمام سباحة، وقد غطاها بجسده ولا يظهر منها سوى رأسها وكتفيها، قائلًا إنه تعرّض للهجوم من أشخاص استنكروا عليه أن يحتضن ابنته.

عمرو السولية لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري، تعرّض لحملة تنمّر على السوشيل ميديا، والغريب أنها جاءت بسبب ملابس ابنته التي لم تتخطَّ الثلاث سنوات، ليقرّر مقاضاة أصحاب التعليقات المسيئة.

محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب نادي الزمالك والمنتخب المصريين، تعرّض للتنمر بسبب لونه وذلك بعدما نشر صورة له تجمعه بزوجته وابنه احتفالاً بعيد الفطر الماضي، ليتعرض لتعليقات عنصرية نالت من الابن والأب، بسبب كون الطفل يحمل لون أمه الأبيض، وليس من أصحاب البشرة السمراء.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم