الجمعة - 16 نيسان 2021
بيروت 23 °

إعلان

طارق العلي ينتقد "قهوة الرضاعة": "هبّة فاشلة"

المصدر: "النهار"
طارق العلي.
طارق العلي.
A+ A-
انتقد الممثل الكويتي طارق العلي الظاهرة أو الموضة الجديدة التي انتشرت في الكويت ودبي والبحرين وهي قهوة الرضاعة، حيث تقدم القهوة في رضاعات الأطفال. وانتشرت صور ومقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكثير من الاشخاص وهم يتناولون القهوة برضاعة الأطفال.
 
وكان أكثر ما أثار الاستياء انتشار مقطع فيديو لاصطفاف الناس بالدور للحصول على قهوة الرضاعة في الكويت.
وانتقد العلي هذه الموضة أو "الهبّة" كما وصفها، وقال يوجد هبّات حسنة ومقبولة ويوجد هبّات "تفشل"، مثل هبّة قهوة الرضاعة، وسخر من الذين قالوا إنّهم يسترجعون ذكريات الطفولة، وقال إنّها تقلّل الهيبة أمام الناس.
 

وكان أثار انتشار تقديم القهوة بهذه الطريقة، في عدد من المقاهي، انتقادات واستهجاناً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبّروا عن سخطهم من هذه الموضة التي وُصفت بالمهزلة.
 

وبعد حالة الجدل التي أثارتها هذه الموضة، أعلنت دبي عن منع تقديم القهوة بهذه الطريقة للحد من انتشار جائحة كورونا ولكونه مخالفاً للعادات والتقاليد.

أما في البحرين، فقد طالب النائب أحمد الأنصاري وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة الصحة باتخاذ إجراءات فورية وسريعة لمنع تقديم المشروبات في رضاعات الأطفال، مؤكداً أن هذه الظواهر دخيلة على المجتمع البحريني المحافظ، إضافة إلى أن هذا النوع من تقديم المشروبات يتسبب بأضرار صحية، خصوصاً في ظل العمل على مواجهة انتشار كورونا، وفي الكويت تم اغلاق المقاهي التي تقدم هذه القهوة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم