الإثنين - 17 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

أزمات صحية هزّت الوسط الفني في مصر خلال ساعات (فيديو وصور)

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
نشوى ومنير وسارة وويجز.
نشوى ومنير وسارة وويجز.
A+ A-
شهد الوسط الفني في مصر، خلال الساعات الماضية، أزمات صحية لعدد من الفنانين، ما تسبب في نشر حالة الذعر بين نجومه، خاصة العائدين من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

البداية كانت بمنشور للفنانة نشوى مصطفى، التي أعلنت أمس الأول الثلثاء إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وطالبت مُخالطيها بإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على أنفسهم، وفوجئنا أمس باستغاثتها عبر حسابها الخاص بموقع "فايسبوك" ومناشدتها لوزيرة الصحة توفير مكان لها داخل أحد المستشفيات لتلقيها العلاج اللازم بعد فشل العلاج المنزلي، وعلى الفور تم نقلها، وهو ما كشفه نجلها من داخل سيارة الإسعاف التي نقلتها إلى المستشفى.

لم تمر ساعات قليلة على إعلان نشوى مصطفى، إصابتها بالفيروس اللعين، إلا وخرجت الفنانة الشابة سارة عبدالرحمن، التي كانت بالجونة لحضور فعاليات المهرجان، لتعلن إصابتها أيضاً، وقالت عبر"فايسبوك": "أنا عملت تحليل والنتيجة طلعت ايجابي للأسف، يا رب يهون على أي حد عنده أو عندها كورونا ويارب يشفي الكل".

وجاء إعلان سارة عبد الرحمن، لإصابتها بالفيروس، بعد مغني الراب الشهير ويجز، الذي أكد إيجابية التحليل الذي خضع له للكشف عن كورونا، وكان أيضاً في الجونة.

ويجز، أجرى مداخلة هاتفية له خلال برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، وكشف عن كواليس إصابته قائلاً: "الموضوع مزعج، لكن لم يتأثر به بشكل كبير، ولم تظهر علينا الأعراض، ولكن كنا مخالطين لعدة أشخاص مصابين بالجونة، وأغلب من خالطنا كانت نتيجته إيجابية"، وأكد أن الأعراض تختلف من شخص لآخر والجميع قرّر التزامه بالعزل المنزلي لتجنب نشر العدوى.
 
 

هل أصيب في "الجونة" أم عقب عودته منها.. "ويجز" يوضح تفاصيل إصابته بفيروس كورونا

Posted by ‎التاسعة‎ on Wednesday, November 4, 2020
وأعلنت مصممة الملابس ريم العدل، إصابتها بفيروس كورونا عقب عودتها من المهرجان، وكتبت عبر حسابها بـ"فايسبوك": "رغم أنني ليست لديّ أي أعراض، ولأن الاحتياط واجب ومسؤولية في هذه الظروف، عملت تحليل كورونا والنتيجة إيجابي للأسف".

وخرج نجل الفنانة المُعتزلة ميار الببلاوي، عبر حسابها الخاص بموقع "فايسبوك" ونشر صوراً لها من داخل أحد المستشفيات الأميركية، مؤكداً أنها تعاني أزمة صحية كبيرة، وطالب مُحبيّها بالدعاء لها.

 

انا محمد ابن الدكتوره ميار الببلاوى ماما فى امريكا وتعبانه اوى اسالكم الدعا ليها ارجوكم


وأعلن الفنان شريف منير، أمس، خضوعه لمسحة الـ"بي سي آر" الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، وأكد أن نتيجة التحليل جاءت سلبية، ونشر "منير" عبر "إنستغرام" فيديو خلال إجرائه المسحة، وعلّق عليه بالقول: "عملت المسحة من باب الاطمئنان الحمد لله سلبي، أوصيكم بالكمامة، على فكره كاميليا بنتي هي التي صورتني من غير ما أعرف، علشان كده هتلاقوا مودي ما كانش كويس وأنا ما بحبش التكشير بحب الضحك، بس معلش هي جت كده".
 


وخرجت الفنانة آيتن عامر، التي شاركت في مهرجان الجونة، لتناشد الفنانين المصابين بالفيروس ضرورة الكشف عن أنفسهم، وتسبّب ذلك في استنتاج البعض أن هناك حالات أخرى أصيبت بالجونة، لكنها أوضحت حقيقة ذلك عبر "تويتر" وقالت: "أولاً أرفض تحريف تصريحاتي، ثانياً أنا قلت ناس، ولم أقل فنانين، ولم أقل فى الجونة بالتحديد أو أى مكان ثانٍ ثالثاً ما أقصده أنه يجب إعلان المصابين عن إصابتهم منعاً لانتشار العدوى، نحن نجحنا فى احتواء الموجة الأولى، ونريد احتواء الموجة الثانية الأخطر عشان أهلنا وعشان بلدنا".
 
وطالبت الفنانة الكوميدية إيمان السيد، أيضاً المصابين بضرورة الإعلان عن أنفسهم، فكتبت عبر حسابها بموقع "فايسبوك": "عارفة إن في شغلتنا دي لو حد تعب سواء كان تعب بسيط أو مزمن، لا يقول خوفاً على شغله، وهذا لأننا تعودنا على أن من يتعب يجلس في بيته، وهناك ناس تُعالج من أمراض صعبة بدون ما أي أحد يعرف وناس تعلن عن تعبها بعدما يتم شفاؤها، ورغم ذلك يترددون في الاستعانة بهم في شغل، ولكن عندما نتكلم عن وباء فنحن هنا أمام واجب أخلاقي أن الناس لا بدّ أن يقولوا حتى يغلقوا دائرة العدوى، ويحذروا كل المخالطين، وهؤلاء بدورهم ينعزلون، شكراً لكل الناس الذين يعلنون عن إصابتهم في كل مجال أو مكان، المرض ليس عيباً، العيب أنك تتسبب في انتشاره، وربنا يشفي الجميع".
 
 

عارفة إن في شغلتنا دي لو حد تعب سواء كان تعب بسيط أو مزمن، مش بيرضى يقول خوفاً على شغله،ودا لِما تعودنا عليه من إن...

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم