الأحد - 16 أيار 2021
بيروت 24 °

إعلان

على أنغام الدبكة اللبنانية... عاصي الحلاني يشعل رابع حفلات أيام مهرجان الموسيقى العربية (صور)

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
عاصي الحلاني.
عاصي الحلاني.
A+ A-
تألق النجم عاصي الحلاني، مساء أمس الأربعاء، في حفل رابع أيام مهرجان الموسيقى العربية، الذي انطلق في الأول من شهر تشرين الثاني الجاري.

وافتتح الحلاني حفله بأغنية "مصر كبيرة" كتحية منه لمصر وشعبها، ثم قدّم مجموعة متميزة من أبرز أغانيه، وكعادته حرص على تقديم وصلة رقص على أنغام الدبكة اللبنانية الشهيرة.

وأشاد الحلاني خلال كلمته التي توسطت الحفل، بمجهودات وزارة الثقافة والمسؤولين عن دار الأوبرا المصرية الذين حرصوا على إقامة الدورة التاسعة والعشرين من المهرجان على رغم الظروف السيئة التي يشهدها العالم أهمها انتشار فيروس كورونا المستجد، ثم قدم الحلاني باسم الشعب اللبناني تحيته لشعب مصر.

والجدير بالذكر أن عاصي الحلاني، شارك المصريين خلال شهر تشرين الأول، احتفالاتهم بذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر، من خلال أغنية "أيوه يا مصريين" التي قدّمها للمرة الأولى خلال احتفالية شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم طرحها على طريقة الفيديو كليب.
 
 
وانطلقت فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمهرجان الموسيقى العربية في الأول من شهر تشرين الثاني، وتستمر حتى العاشر منه، وتقدم دار الأوبرا هذا العام نحو 28 حفلاً غنائياً يقدمها 93 فناناً من خمس دول عربية هي لبنان، مصر، الأردن، العراق، وتونس، أبرزه الفنان سعد رمضان، والفنان التونسي صابر الرباعي الذي سيحيي حفل الختام، هاني شاكر، وآخرون، وأكدت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم ورئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر، حرصهما التام على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتوفير أدوات التعقيم والمواد المطهّرة، فضلاً عن افتتاح مسارح مفتوحة لتجنب الزحام وتخفيف الضغط على مسارح الأوبرا المغلقة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم