الجمعة - 16 نيسان 2021
بيروت 23 °

إعلان

زيارة البابا إلى العراق تزيد أمنيات الفنانين بالسلام: "ألم نشبع من الألم؟"

المصدر: "النهار"
لوحات طرقية ترحيبية بالبابا.
لوحات طرقية ترحيبية بالبابا.
A+ A-
شكّلت زيارة البابا فرنسيس التاريخية اليوم إلى العراق حدثاً استثنائياً في تاريخ العراق والمنطقة، فهي الزيارة الأولى للكنيسة الكاثوليكية إلى بلاد ما بين النهرين.
وعلى إثر الاستقبال الحاشد لبابا الفاتيكان وتصدُّر عدة وسوم مواقعَ التواصل الاجتماعي، نشرت مجموعة من الفنانين اللبنانيين والعرب تغريدات مرحبّة بالبابا ولرسالته السامية الداعية للسلام في المنطقة المنكوبة والعراق المتعب.
وكتبَ الفنان السوري ناصيف زيتون في تغريدة نشر ضمنها مقطع فيديو استقبال البابا من قبل رئيس الحكومة في مطار بغداد الدولي: "ما أحلى العراق وأهلها وناسها وان شاء الله يا رب دايم الفرح والسلام عامر بكل بلاد العرب والعالم".
 
الفنانة اللبنانية نانسي عجرم نشرت صورة للبابا يقف أمامه طفلان في مراسم الاستقبال يحملان الزهور وعلّقت: "رسالة محبة وأمل، البابا فرنسيس في العراق".
 

ونشر الإعلامي اللبناني نيشان مقطع فيديو من رقصة المشاركين في المراسم بملابس تراثية تعبّر عن تنوع العراق الحضاري والعرقي والإثني، واكتفى بالتعليق بكلمة "العراق".
 

الفنان اللبناني يوسف الخال كتب تغريدة نصية سأل فيها قائلاً: "ألا تستحق كل الأرض هذا السلام والتنظيم والترتيب.. ألم نشبع من الألم والعراك من العراق وحتى أقاصي الأرض؟".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم