السبت - 15 أيار 2021
بيروت 22 °

إعلان

كيف تغيّرت أرقام المسلسلات الأكثر مشاهدة بعد 3 أسابيع من رمضان؟

المصدر: "النهار"
ثلاثة مسلسلات في المراتب الأولى.
ثلاثة مسلسلات في المراتب الأولى.
A+ A-
ثلاثة أسابيع من المنافسة الرمضانية، ويبقى أسبوع واحد، بانتظار إسدال الستارة على الموسم. نقدّم لكم، كما اعتدتم كلّ ثلثاء، أرقام المسلسلات الأكثر مشاهدة، وفق شركة "إيبسوس نيلسن". أسبوع وما يزيد تقريباً على الوداع. مسلسلات تتنافس، والعين على المرتبة الأولى. فما جديد الأرقام؟ وهي هنا حتى الثاني من أيار (6 أيام من الأسبوع الثالث)، بناءً على الجمهور المستهدف من البالغين بعمر الـ15 سنة وما فوق. هيّا بنا.
 
 
1- "راحوا"
للأسبوع الثالث، لا يزال مسلسل "راحوا" ("أم تي في") في المرتبة الأولى، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 15.91 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة، متراجعاً بالنسبة عن الأسبوع الثاني، إذ بلغت 16.06 في المئة، فيما كانت بلغت في الأسبوع الرمضانيّ الأول 15.68 في المئة. المسلسل من كتابة كلوديا مارشليان وإخراج نديم مهنّا وإنتاجه. البطولة لكارين رزق الله وبديع أبو شقرا وجوزف بو نصار ونهلا وأليكو داود ورندا كعدي وآخرين.
 
 
 
 
 
2- "عشرين عشرين"
هو أيضاً يحافظ على مركزه في المرتبة الثانية. المسلسل من الأفضل، قصّته تحرق الأعصاب. الكتابة لنادين جابر وبلال شحادات، الإخراج لفيليب أسمر، والإنتاج لـ"الصبّاح أخوان". تكسب "أم تي في" المنافسة بعرضه بعد نشرة الأخبار، فيحتلّ المركز الثاني في عالم الأرقام، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 15.77 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة (15.46% في الأسبوع الثاني، و14.15% في الأسبوع الرمضاني الأول). عمل مشوّق، بطولته لنادين نجيم وقصي خولي وكارمن لبّس ونجوم يملأون مكانهم.
 
 
 
 
 
  
 
3- "للموت"
المركز الثالث على حاله، يحصده مسلسل "للموت" (كتابة نادين جابر، إخراج فيليب أسمر، إنتاج "إيغل فيلمز"، "أم تي في")، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 14.04 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة، بعدما حقّق في الأسبوع الرمضاني الثاني معدّل 14.14 في المئة، وفي الأسبوع الأول 13.87 في المئة. مفاجآته حاضرة، يُبقي الأعصاب مشدودة. البطولة لماغي بو غصن، دانييلا رحمة، باسم مغنية، محمد الأحمد، خالد القيش، أحمد الزين...، والثنائي الرائع: كارول عبود وفادي أبي سمرا. نجوم يرفعون الرأس.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
4- "رصيف الغرباء"
المرتبة الرابعة لم تتغيّر، منذ بداية الموسم الرمضاني، ينالها مسلسل "رصيف الغرباء" ("أل بي سي آي") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 11.93 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة، متراجعاً بالنسبة عن الأسبوع الرمضاني الثاني، إذ سجّل 12.06 في المئة، فيما كان سجّل في الأسبوع الرمضاني الأول معدّل 12.29 في المئة. الكتابة لطوني شمعون، إخراج إيلي معلوف وإنتاجه.
 
 
 
 
5- "مرارة الحبّ" (الإعادة)
أيضاً، المركز الخامس لإعادة حلقة المسلسل التركي "مرارة الحبّ" ("أم تي في")، المعروضة بعد مسلسل "للموت" (نحو الحادية عشرة والنصف ليلاً)، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 9.84 في المئة، بعدما كانت احتلّت الحلقة الجديدة من المسلسل، المعروضة قبل نشرة الأخبار المسائية، هذه المرتبة في الأسبوع الرمضاني الفائت.
 
 
6- "مرارة الحبّ" (الحلقة الجديدة)
كانت الحلقة الجديدة من المسلسل (قبل نشرة الأخبار المسائية عبر "أم تي في") قد احتلّت المركز الخامس في الأسبوع الرمضاني الثاني، فإذا بها تتراجع إلى المركز السادس، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 8.48 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة. جوليا وسوزان وأيمن وأمير، قصّة طويلة عن الحبّ والعداوة والغيرة والانتقام.
 
 
7- "موجة غضب"
يتراجع مسلسل "موجة غضب" ("الجديد") من المرتبة السادسة إلى السابعة، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 7.73 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة، بعدما حقّق في الأسبوع الرمضاني الثاني معدّل 8.95 في المئة. المسلسل (ليس عرضاً أول)، من كتابة زينة عبد الرازق، إخراج إيلي معلوف وإنتاجه.
 
 
 
8- "الحبّ لا يفهم الكلام"
يحافظ المسلسل التركي "الحبّ لا يفهم الكلام" ("الجديد") على المركز الثامن، بعد تراجع ملحوظ من الأسبوع الرمضاني الأول حتى الثاني، حيث نال في الأسبوع الأول المرتبة الخامسة. إذاً، هو في المرتبة الثامنة، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 7.45 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة، بعدما نال في الأسبوع الفائت نسبة 8.18 في المئة.
 
 
 
9- "الباشا 3"
يحافظ مسلسل "الباشا" بجزئه الثالث ("الجديد") على المرتبة التاسعة منذ بداية السباق الرمضاني، بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 6.87 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة، بعدما كان حقّق في الأسبوع الثاني نسبة 7.80 في المئة، وفي الأسبوع الأول نسبة 8.07 في المئة. الكتابة لمروان قاووق، الإخراج لمكرم الريّس، والإنتاج لـ"مروى غروب".
 
 
 
10- "حلو ومرّ"
يحافظ المسلسل التركي "حلو ومرّ" ("الجديد") على المرتبة العاشرة منذ انطلاق السباق الرمضاني، وقد حقّق في الأسبوع الثالث معدّل نسبة مشاهدة بلغت 6.24 في المئة من إجمالي عدد المشاهدين في الدقيقة، بعدما حقّق في الأسبوع الثاني معدّل 7.21 في المئة، والأول معدّل 7.29 في المئة.
 
 
 
المراتب من 11 إلى 15
"ابنة السفير" ("أل بي سي آي") في المرتبة الحادية عشرة بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 6.10 في المئة (يحافظ على هذه المرتبة منذ بداية السابق الرمضاني). يليه في المرتبة الثانية عشرة المسلسل التركي "الحبّ ورطة" ("أم تي في") بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 5.53 في المئة، فالمسلسل التركي "عشق ودموع" ("أل بي سي آي") في المرتبة الثالثة عشرة بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 5.42 في المئة، فيما الكوميديا السورية "ضيعة ضايعة" ("الجديد") في المرتبة الرابعة عشرة بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 4.06 في المئة، وإعادة حلقة المسلسل التركي "ابنة السفير" ("أل بي سي آي")، المعروضة عند الساعة السادسة بعد الظهر، في المرتبة الخامسة عشرة بمعدّل نسبة مشاهدة بلغت 3.74 في المئة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم