السبت - 22 كانون الثاني 2022
بيروت 13 °

إعلان

اتفاق سري بنصف مليون دولار قد ينقذ الأمير أندرو من فضيحة جنسية

المصدر: "النهار"
الأمير أندرو
الأمير أندرو
A+ A-

خرج إلى العلن، أمس الاثنين، اتفاق مالي، أُبرم عام 2009 بين المليونير المتهم بجرائم جنسية جيفري إبستين وضحيته الأميركية فيرجينيا جوفري، من شأنه ربما حماية الأمير البريطاني أندرو.

 

وفي التفاصيل، رفعت جوفري ضد النجل الثاني للملكة إليزابيث الثانية دعوى مدنية في نيويورك في آب الفائت تتهمه فيها بـ"الاعتداء جنسياً" عليها 3 مرات عام 2001، عندما كانت تبلغ 17 عاماً.

 

 

وللاتفاق بين أبستين وجوفري، صلة بالأمير أندرو، إذ يحول دون رفع فيرجينيا جوفري دعوى قضائية على الأمير البريطاني. فإن التسوية التي كسبت بموجبها جوفري 500 ألف دولار كانت تحمي جيفري إبستين من إمكان مقاضاته بتهمة ارتكاب جرائم جنسية، وقد شملت الصياغة القانونية للوثيقة التعاقدية أي "متهم محتمل آخر".

 
 ولا تأتي الوثيقة على ذكر دوق يورك بالاسم، ولا تشير إلى صفته، لكن وكلاء الدفاع عن أندرو أكدوا أن لا سند قانونياً لدعوى جوفري.
 
 

ووفقاً لموقع " NBC News"، قد يتقرر قريباً مصير دعوى جوفري، حيث عقدت، صباح اليوم (الثلثاء)، جلسة عبر الفيديو بين القاضي كابلان ومحامي الطرفين لمعرفة ما إذا كان يمكن استبعاد الدعوى لهذا السبب.

 

 

ويُذكر أن القاضي رفض  في 31 كانون الأول الماضي طلب إبطال آخر تقدم به دوق يورك الأمير أندرو، بحجة أن الأميركية غير مؤهلة للتقاضي في نيويورك لأنها مقيمة في أوستراليا لا في الولايات المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم