الأحد - 17 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

شمس تغضب السعوديات ومطالبات بمنع دخولها البلاد

المصدر: رحاب ضاهر
شمس الكويتية.
شمس الكويتية.
A+ A-
لا يذكر الجمهور يوماً أغنية أو عملاً  ضارباً للمغنية الكويتية شمس باستثناء خلافاتها سابقاً مع الفنانة أحلام، وبضعة تصريحات إعلامية "فاقعة" للفت الأنظار إليها وركوب موجة "الترند"، رغم مساحة الثقافة والحكمة والفلسفة التي تحاول أن تضفيها على كلامها، لينكشف مدى زيف ادعاءاتها واستعراضها الثقافي، وكان آخر فصوله ما حصل معها في السعودية عندما شنّت هجوماً لا أخلاقياً على النسويات في المملكة العربية السعودية ووصفتهن بـ"النعاليات" نسبة إلى النعال.
 
وجاء هجوم شمس بعد الانتقاد الذي تعرضت له عندما نشرت فيديو أعلنت فيه أنها تريد أن تقيم مسابقة للشيفات السعوديات كي تدعمهن وتظهرهن للعالم الذي يأخذ عنهن فكرة سيئة، مشيرة إلى أنّ الفتاة السعودية ليست كما يعتقد البعض وأنها تستطيع أن تعمل شيف وضابطاً وطياراً وكل شيء، مضيفة: "البنت السعودية ليست اتكالية مثل ما الإعلام الآخر يُظهر هذا الشيء".
 

هذه التصريحات أغضبت السعوديات من تدخل شمس في شؤون المرأة السعودية وحديثها عنهن بهذه الطريقة، واعتبرن أنها "فنانة فاشلة ومن الأولى أن تدعم نفسها"، مؤكدن بأنّ السعوديات لسن بحاجة لدعمها. وأطلق هشتاغ بعنوان "شمس اخرسي"، الأمر الذي جعل المغنية تخرج عن طورها وتهاجم السعوديات "النسويات"، لافتة إلى أنه يتم دعمهن من جهات أجنبية للخروج على العادات والتقاليد، واصفة إياهنّ بالفتيات الصغيرات اللواتي لا يفقهن شيئاً. الأمر الذي صعّد الهجوم على شمس، وخرجت أصوات تطالب بطردها من السعودية، لا سيّما أنها أعلنت أخيراً أنها ستسافر إلى السعودية. كما خرجت أصوات تتهم شمس بدعم الذكورية في السعودية طمعاً بإقامة حفلات غنائية هناك في ظل وقوف سوقها.
 
 
ولا تُعتبر الكويتية شمس أول مغنية تصطدم مع النسويات في السعودية، فقد سبقتها الفنانة شيرين عبدالوهاب التي طالبت في إحدى حفلاتها النساء بالخضوع للرجال، وقالت: "طالما منقدرش نستغني عن الراجل في حياتنا يبقى نسمع كلامه أحسن"، وعندما تعرضت للانتقادات من قبل النساء الرافضات لهذه الأفكار وصفتهن بـ"شوية عوانس"، وأُطلق حينها هاشتاغ بعنوان "اخرسي شيرين". الامر نفسه حصل مع الفنانة أصالة التي تعرضت للانتقاد بسبب أغنية "رفقا" التي أظهرت فيها ضعف النساء أمام الرجل وأطلق ضدها هشتاغ "أصالة اخرسي".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم