الثلاثاء - 26 كانون الثاني 2021
بيروت 18 °

إعلان

طليقة معز مسعود ونظرة أحمد حلمي وقبلة الفيشاوي... لقطات لفتت الانتباه في افتتاح "القاهرة السينمائي"

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
نجوم الفن.
نجوم الفن.
A+ A-
أقيم مساء أمس الأربعاء، حفل افتتاح فعاليات الدورة الثانية والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدوليّ، وسط حضور نخبة من صنّاع السينما، والفنانين. ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى العاشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي.

وعقب انتهاء الحفل، تصدر عدد من الفنانين، ترند مواقع التواصل الاجتماعي، فكانت لقطاتهم الأكثر جدلاً وانتشاراً، وأبرزهم النجم أحمد حلمي، الذي حرص على حضور الحفل هذا العام، على رغم حرصه على عدم خروجه من المنزل خشية الإصابة بفيروس كورونا، ولكّن تكريم زوجته الفنانة منى زكي، وحصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز، أجبره على حضور الحفل لدعمها، ومساندتها في هذا اليوم المميز في حياتها.
 
وركّزت عدسات المصورين على أحمد حلمي، خلال تسلّم منى زكي، جائزتها، فظهرت عليه علامات الفخر والاعتزاز بزوجته، كما حملت نظرته إليها، سبباً من أسباب نجاح منى زكي، وهو دعمه لها وتشجيعها على مواصلة مسيرتها الفنّية المُميزة.

أيضاً من اللقطات اللافتة، الظهور غير المتوقع للمرشدة السياحية بسنت نور الدين، التي تحضر للمرة الأولى كضيفة في المهرجان، ويصادف ظهورها، اليوم الذي أعلن طليقها الداعية الإسلامي معز مسعود، بصورة غير مباشرة عن وجود علاقة عاطفية تجمع بينه وبين الفنانة حلا شيحة، وذلك من خلال تسجيل أغنية أجنبية بصوته وإهدائها لها، مؤكداً أن رحلتهما في الحياة أصبحت واحدة.

روّاد السوشيل ميديا، فوجئوا بحضور بسنت نور الدين، وظهورها في هذا اليوم، لكنّها خرجت عبر منشور لها في صفحتها الخاصة بموقع "فايسبوك" وأعربت عن سعادتها بحضورها هذا الحدث الفنّي الكبير الذي يشهده العالم، مؤكدة أنه حدث كبير يساعد على تنشيط السياحة بمصر.
كعادته، خطف أحمد الفيشاوي، وزوجته ندى كامل، الأنظار على السجادة الحمراء، بسبب قُبلته الرومنسية لها، ولم تكن هذه أول مرة يقوم فيها الفيشاوي بهذا التصرف، ولكن يحرص في جميع المناسبات والمهرجانات التي تحضرها معه على التقاط الصورة عينها، ما عرّضهما للسخرية من قبل رواد السوشيل ميديا.
 
جدير بالذكر أن حفل افتتاح فعاليات الدورة الثانية والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، شهد عِدة فعاليّات أبرزها تقديم أغنية جديدة بعنوان "الدنيا فيلم" التي وضع صوته عليها النجم تامر حسني، وهي من توزيع الموزع الموسيقي الكبير جان ماري رياشي، وكلمات الشاعرة منة القيعي.

كما شهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد الذي نال جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي تم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما شهد الحفل تكريم منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وللمرة الأولى عرض مساء أمس، الفيلم البريطاني الفرنسي الذي يحمل عنوان "الأب" الذي يعد التجربة الإخراجية الأولى للكاتب الفرنسي فلرويان زيلر.

ومن المقرر أن يواصل مهرجان القاهرة السينمائي، فعالياته اليوم بعرض مجموعة مميزة من الأفلام المشاركة في المهرجان، والتي يبلغ عددها نحو 83 فيلماً سينمائياً تم انتقاؤها من 43 دولة حول العالم.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم