الأحد - 11 نيسان 2021
بيروت 17 °

إعلان

أمسية من العمر... ماجدة الرومي في قصر القبة: "ما حدث تكرار للقصة نفسها" (فيديو)

المصدر: النهار _ لمياء علي
ماجدة الرومي.
ماجدة الرومي.
A+ A-
في أمسية مميّزة رفعت شعار "كامل العدد"، أطلّت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، أمس الجمعة، على عشاقها في مصر، بمصاحبة أوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، بقيادة المايسترو الكبير نادر عباسي.
 
 
Posted by Majida El Roumi on Friday, April 2, 2021


سهرة من العمر، كانت الأولى من نوعها؛ في قصر القبة، بعد افتتاحه للجمهور بالقاهرة، ولأن الماجدة هي صاحبة الصوت الاستثنائي الأصيل، اختيرت لتكون أول فنانة تُغني داخله.
 


Posted by Majida El Roumi on Friday, April 2, 2021


حملت الليلة، مشاعر كثيرة بين الطرب والفرح تارة، وبين البكاء والتأثر بوجع الماضي تارة أخرى، وشهدت حضوراً ضخماً من كبار المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين والنجوم، ممن أخذهم الحنين الى سماع الأغنيات الأصيلة ذات الذوق الرفيع، هروباً من الواقع الحالي الذي فرض عليهم ألواناً غنائية جديدة لا تتوق الآذان إلى سماعها في لحظات التجلي.


Posted by Majida El Roumi on Friday, April 2, 2021

لمست الفنانة الكبيرة قلوب الحضور، بمحبتها الصادقة لمصر، ورددت بعد صعودها المسرح، كلمات نابعة من الأعماق، قائلة: "بكرا لما تمشي مواكب المومياوات الفرعونية بالشوارع، ينحني التاريخ لمصر، مصر يا غالية، الله يحفظ أمنك وأمانك وسلامة أراضيك، مصر للمجد عنوان".
 


ولم تنسَ الرومي وطنها الحبيب لبنان، وتذكرت كل المآسي التي مر بها شعبها العظيم، وتحديداً أوقات الحرب الأهلية عام 1975، وقالت: "كان هناك مآسٍ كثيرة، كنا ننام في الليل بالملاجئ، ونصلي، والخوف والرعب هو سيد الموقف، وكنّا نستيقظ، ونلملم جروحنا ودموعنا وشهداءنا ونزيل ما أفسدته الحروب، ونكمل حياتنا، وما حدث في إنفجار المرفأ، تكرار للقصة نفسها".
 
وفي كلمة مؤثرة، قالت: "تعوّدنا نفيق، نلملم دموع، نلملم شهدا، نكنّس قزاز، ونكمّل الحياة. غريب قدر هيدا الشعب اللبناني، بيندبح بيندبح، بيرجع بيوقف، ولا يوم كسر جناحه اليأس، ولا يوم! ولو بعد بدّن يكملوا مليون سنة، إلنا حق بالسيادة، بالحرية،بالاستقلال".
 
وتابعت: "نحن منّا شعب برسم الموت، نحن خلقنا لنعيش حياة كريمة، ومنستحق كل أوسمة الحرية. بكرا أحلى، لأنّو بكرا نهارجديد، لأنّو الأمل نحن منصنعوا، نحن عملناه قبل، و نحن منعملوا بكرا".

وسط تلاعل الجمهور أكملت: "صحيح النّكبة أكبر من أي وقت مضى، كبيرة كبيرة، صعبة كتير، بس بكرا الله بيبعتلنا سلالم على هالخندق الغميق اللّي وقّعونا فيه صنّاع الحروب، أشباح الظّلام، وطاويط الليل، سمّوهن متل مابدكُن؛ بعرف إنوا هالسّلالم الله رح يبعتها، متل ما دايماً بيبعتها، حنطلع عليها، نطلع للشّمس، نطلع للنّور؛ خلقنا لنعيش، مش لنموت، وبعرف مش حيصير إلّا هيك، لأنّو الله مع كل حقّ، الله معنا، الله مع لبنان".
 


وافتتحت السهرة بقصيدة كوكب الشرق أم كلثوم، الشهيرة باسم "على باب مصر" التي منع إذاعتها الملك فاروق، وسط تصفيق حار من الجمهور، وتم تقديمها بتوزيع جديد ببصمة الموزع أحمد الموجي حفيد الملحن الكبير الراحل محمد الموجي.

كما ظلت تشدو بصوتها الرائع بباقة من أجمل أغنياتها وأبرزها "عيناك ليال صيفية"، التي ردد كلماتها الجمهور بصوت عال، وباقة أخرى من أغنيات كوكب الشرق ومحمد عبدالوهاب.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم