الأربعاء - 23 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

بعد شائعة إصابة ميادة الحناوي... فنّانون عانوا الزهايمر

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
ميادة الحناوي.
ميادة الحناوي.
A+ A-
تُعد الفنانة السورية القديرة ميادة الحناوي، واحدة من أكثر الفنانات العرب اللاتي يتعرضنَّ للشائعات بصورة متلاحقة، فتارة ما تسمع خبر وفاتها، وأخرى إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأخيراً نُشرت خلال الساعات الماضية أخبارُ تفيد بإصابتها بمرض الزهايمر، إلا أنه تبين أن هذا الأمر عار تماماً من الصحة، وأنه من الشائعات التي تلاحقها دوماً.

وفي صدد هذا ترصد السطور التالية أبرز الفناين الذين أصيبوا بالفعل بمرض الزهايمر.

عمر الشريف

عانى الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، في سنوات حياته الأخيرة مرض الزهايمر، ما كشفه نجله الوحيد طارق، موضحاً أنه لم يتذكر أفلامه الشهيرة في سنواته الأخيرة، ولم يُدرك لماذا يلمح محبة واهتماماً بعيون الناس في الشارع فكان يظن أنهم أصدقاء له ولكنه لم يعد قادراً على تذكر أسمائهم.

وقضى عمر الشريف، سنوات حياته الأخيرة بدار رعاية المسنين في منطقة حلوان، إلى أن صعدت روحه إلى بارئها.


سعيد صالح
ابنة الفنان سعيد صالح، كشفت بعد وفاته أنه عانى خلال السنوات الثلاث الأخيرة من عمره الإصابة بمرض الزهايمر، وهو الأمر الذي أكده مخرج الفيلم الشهير "زهايمر" الذي جمع بين سعيد صالح وعادل إمام، بعد أن روى تفاصيل المشهد الذي ظهرا به وكان يجسد صالح شخصية مسن مصاب بالزهايمر.

وأوضح مخرج "زهايمر" أن سعيد صالح، لم يتذكر نص السيناريو على رغم قراءته له عدة مرات.


نادية فهمي
الفنانة نادية فهمي، أصيبت أيضاً بالزهايمر، وهو ما كشفته ابنتها ابتهال سامح الصريطي، بعد أن تعرضت لهجوم حاد نتيجة وضع والدتها بدار رعاية المسنين، فكشفت أنها تعاني الزهايمر وتحتاج إلى رعاية بشكل متواصل.

حسن حسني
الفنان حسن حسني، لم يدخل في مرحلة الخطر من الإصابة بهذا المرض، ولكن أعراضه الأولية بدأت في الظهور عليه في الفترة الأخيرة بحياته، وهو ما أكده صناع مسلسل "رحيم" آخر أعماله الدرامية، فكان قلما يركز في نص مشاهده، ويحتاج إلى وقت طويل كي يستوعب ما يدور حوله.

محمود ياسين
على رغم نفي أسرة الفنان الراحل محمود ياسين، وإعلان انزعاجهم من انتشار خبر إصابته بمرض الزهايمر، إلا أنه بعد وفاته أكدت ابنته رانيا، الأمر، وأوضحت أنه لم يتذكر سوى أشياء وشخصيات محدودة.

ماجدة الصباحي
كشفت غادة نافع، ابنة الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي، عن أن والدتها أصيبت بمرض الزهايمر ولم تتذكر الأشخاص والأماكن وهو الأمر الذي دفعه إلى تقديم طلب للوصاية على ممتلكاتها وإدارتها، بدلاً من والدتها.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم