الأحد - 17 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي… رانيا يوسف تغيب ولبلبة بتصميم هاني البحيري وتقليص عدد الضيوف

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
مهرجان القاهرة السينمائي.
مهرجان القاهرة السينمائي.
A+ A-
تبدأ اليوم فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الثانية والأربعين، والتي تستمر حتى العاشر من كانون الأول الحالي، وسط إجراءات احترازية وطبية مشدّدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعلمت "النهار" أن الفنانة رانيا يوسف لن تحضر حفل الافتتاح، وأبلغت رئيس المهرجان محمد حفظي أنها ستحضر فعاليات المهرجان في الأيام التالية.

واعتادت يوسف إثارة الجدل، خلال الدورات الماضية من المهرجانات السينمائية المصرية، بسبب أزيائها الجريئة اللافتة لأنظار الجمهور والمتابعين.

وخلال مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة التي أقيمت في تشرين الأول الماضي، ارتدت رانيا مجموعة من الفساتين الجريئة، كان منها فستان من الشيفون بتصميم الألماني فيليب بلين.

كما أثارت الجدل بعد ظهور ابنتها بالفستان التي ارتدته قبل عامين في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، والذي اشتهر بفستان البطانة.

وواجهت على إثره انتقادات كبيرة، ووصلت الأزمة إلى القضاء المصري، بعد تقديم المحامي سمير صبري بلاغاً ضدها اتهمها خلاله بالفسق والفجور وارتكاب فعل فاضح، قبل أن يتنازل عن بلاغه بعد اعتذارها للرأي العام.

وعلمت "النهار" أن الفنانة لبلبة تابعت على مدار الأسبوعين الماضيين تصميم فستانها مع مصمم الأزياء هاني البحيري، والذي ستظهر به في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة محمد حفظي قد اختارت لبلبة عضواً في لجنة تحكيم المسابقة الدولية في مهرجان القاهرة.

ويرأس اللجنة المخرج الروسي ألكسندر سوركوروف، وتضم في عضويتها المخرج البرازيلي كريم إينوز، الممثلة والكاتبة المكسيكية نايان غونزاليس نورفيند، المنتج المصري غابي خوري، المخرج وكاتب السيناريو الألماني برهان قرباني، المخرجة والمؤلفة والمنتجة الفلسطينية نجوى نجار.

وكانت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد وجهت الدعوة إلى نصف العدد المقرر من الضيوف بناء على طلب من وزارة الصحة المصرية.

وجاء هذا الإجراء بعد انتشار فيروس كورونا بين عدد من الفنانين، عقب نهاية فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم