الثلاثاء - 13 نيسان 2021
بيروت 17 °

إعلان

ممثلون ينتقدون رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية: "الرجال البيض يديرون هذا المجال"

المصدر: "النهار"
حفل الغولدن غلوب (أ ف ب).
حفل الغولدن غلوب (أ ف ب).
A+ A-
انتقدت الممثلة مارغو روبي رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية بسبب افتقارها إلى الأعضاء ذوي البشرة السوداء، بعد حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" السنوي الثامن والسبعين يوم الأحد، بحسب موقع "الدايلي ميل" البريطاني.
 
وطالبت الممثلة الأسترالية (30 عاماً) والتي كانت مقدمة في الحفل عبر خاصية الستوري في حسابها في "إنستغرام"، بضرورة إحداث "تغيير حقيقي".
وكتبت الأخيرة إلى جانب صورة بعنوان يشير إلى قضية التنوع: "التغيير الحقيقي لا يعني فقط الوقوف على المسرح والتحدث عنه، بل يعني العمل على تحقيقه. نتطلع إلى وفاء رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية بوعدها".
روبي هي مجرد واحدة من بين العديد من المشاهير الذين استهدفوا حفل "غولدن غلوب" لافتقاره إلى التنوع.
وانتقدت المضيفتان تينا فاي وإيمي بوهلر الرابطة من خلال "مونولوج" قدمتاه في الحفل، وقالت فاي: "تتألف رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية من حوالي 90 صحافياً دولياً - ليسوا من أصحاب البشرة السمراء - الذين يحضرون حفلات مهرجان الأفلام كل عام بحثاً عن حياة أفضل".
وأضافت: "تم التغاضي عن الكثير من الممثلين ذوي البشرة السمراء والمشاريع التي أقاموها".
كما ناقش إيدي مورفي تجربته مع العنصرية في هوليوود يوم الثلثاء. فنسب الممثل ( 59 عاماً) غياب التنوّع في صناعة السينما إلى حقيقة أن "الرجال البيض يديرون هذا المجال".
وأشار إلى أن الكوميديا لم تتغير منذ عام 1988، لكنه اعترف بأن الناس "أكثر توترًا" بسبب التحول في اللياقة الأدبية.
وتابع: لقد كان الأمر على هذا النحو لسنوات عدّة، لكن الأمر لا يتعلّق فقط بالأمريكيين الأفارقة، بل إنه يتعلق أيضاً بالنساء والأقليات الأخرى. يدير الرجال البيض هذا المجال. لقد كان الأمر دائمًا على هذا النحو".
وعندما سُئل عما إذا كان قد عانى من العنصرية في مجال عمله، أجاب: "من ناحية عملي ومهنتي، لم يكن العرق مشكلة أبداً. أصنع أفلاماً لمدة 40 عاماً ولم يتم رفض أي فيلم من أفلامي لأنني كنت أسوداً. لقد تجاوزت تلك المواضيع".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم