الجمعة - 16 نيسان 2021
بيروت 23 °

إعلان

تتويج مسيرتها بالدفاع عن القضايا الاجتماعية... تكريم جين فوندا في "غولدن غلوب" عن مجمل أعمالها

المصدر: "رويترز"
جين فوندا.
جين فوندا.
A+ A-
حصلت الممثلة والناشطة الأميركية جين فوندا على جائزة عن مجمل أعمالها في حفل جوائز "غولدن غلوب"، ليل الأحد، لتتوّج مسيرة مهنية في السينما والتلفزيون وفي الدفاع عن القضايا الاجتماعية على مدار 60 عاماً تقريباً.

وأطلقت فوندا (83 عاماً) دعوة للتنوّع خلال تسلّمها الجائزة، قائلة إنّ سرد القصص مسألة جوهرية لتحقيق التفاهم المتبادل بين البشر.

وجاءت تصريحاتها وسط جدل حول عدم وجود أي أعضاء من أصحاب البشرة السمراء في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية التي تمنح جوائز "غولدن غلوب".

وقالت فوندا، التي تسلّمت جائزتها وهي ترتدي بزة بيضاء وقرطاً طويلاً برّاقاً: "هناك قصة نخشى رؤيتها وسماعها عن أنفسنا في صناعتنا، وهي قصة حول ما هي الأصوات التي نحترمها وما هي الأصوات التي لا نكترث لها".
 

ظهرت فوندا للمرة الأولى عام 1960 في برودواي وعلى الشاشة الفضية وأصبحت واحدة من أكبر نجوم السينما في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي بأفلام مثل: "باربيرلا" و"كلوت" و"من 9 إلى 5".

وفوندا أيضاً ناشطة سياسية، شاركت في حملات ضد حرب فيتنام في السبعينيات. ونظّمت حملة ضد حرب العراق في 2003، وفي السنوات الماضية شاركت في احتجاجات لتسليط الضوء على مخاطر الاحتباس الحراري.

وفازت ابنة الممثل الراحل هنري فوندا وشقيقة الممثل الراحل بيتر فوندا بجائزتي "أوسكار" وسبع جوائز "غولدن غلوب".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم