الإثنين - 12 نيسان 2021
بيروت 14 °

إعلان

فنّانون يدافعون عن "بودي جارد": نقبل النقد ونرفض التجاوز

المصدر: "النهار"
عادل إمام.
عادل إمام.
A+ A-
انبرى عدد من الفنانين الذين شاركوا في مسرحية "بودي جارد" للدفاع عن المسرحية التي قدمها الزعيم عادل إمام، وعندما تم عرضها على منصة "شاهد" تعرّضت لعديد من الانتقادات.
ودافع الفنان شريف إدريس عن المسرحية موجّهاً رسالة شديدة اللهجة، خلال منشور له على حسابه على "فايسبوك": "كممثل في عرض مسرحية "بودي جارد" ولي الشرف الكبير إني اشتغلت مع الزعيم... ليس من حقي الرد على أي انتقادات وُجّهت للمسرحية".

وأضاف: "حضرتك كمتفرج أعجبتك المسرحية أو لا هذا حقك الشرعي تماماً ونقدك أحترمه... لكن الناس التي تتطاول بشكل قليل الأدب لازم أقولهم كلمتين مهمتين: أولاً لست أنا من يتحدث عن عادل إمام وتاريخه. ثانياً أنا اشتغلت في المسرحية في كانون الثاني 2006 حتى نهاية 2010، وكنا نعرض خلال الصيف والشتاء... وسافرت مع المسرحية إلى أكتر من بلد عربي".

واستطرد: "ألفت نظركم إلى نقطة مهمة، كان في ناس تأتي وتشاهد العرض مرة واثنتين وثلاثاً فقط لأجل عادل إمام... المسرحية نجحت بكل مقاييس النجاح في وقت عرضها. مع اختلاف الزمن ممكن لا تعجبك، لكن للأسف اسمح لي أن أقول لك إنك لست المقياس للنجاح والفشل، مع احترامي الشديد، بدليل أنها أغلى مسرحية بيعت في تاريخ المسرح ونجاحها رأيته كل ليله بعيني، نجاحها الذي أهم من المال، نجاحها الحقيقي في الجمهور الذي شاهدها لمدة 11 سنة متواصلة".

وختم إدريس: "حب الناس لعادل إمام وتاريخه لم يصل لربعه أحد... من الآخر انتقد براحتك بس بأدب ونقدك على راسي. شكراً".
 

مساء الخيرانا كممثل في عرض مسرحية بودي جارد وليا الشرف الكبير اني اشتغلت مع الزعيم..مش من حقي أرد علي أي انتقادات...

ووجه أحد أبطال المسرحية الفنان أحمد التهامي، رسالة للجمهور، وكتب عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، وقال: "المسرحية كسرت الدنيا واستمرت أكثر من 12 عاماً تعرض وتلفّ الوطن العربي واستقبال حافل من الشعوب والزعماء وممثلين اتغيرت وممثلين توفاهم الله (اللهم اغفر لهم) ولم يتوقف العرض يوماً بل استمرت المسرحية علشان توافد عشاق عادل إمام من الوطن العربي".

 

#بودي_جارد 🎭😊مسرحية كسرت الدنيا و قعدت أكثر من ١٢ سنة تتعرض وتلف الوطن العربي واستقبال حافل من الشعوب والزعماء وممثلين...


كانت جماهير قد هاجمت عادل إمام، بالتزامن مع العرض الأول لمسرحيته "بودي جارد" وذلك عبر منصة "شاهد vip"، والتي كان آخر عرض لها على خشبة المسرح منذ 21 عاماً.

وعلى رغم حالة الترقب والحماس التي انتابت الجمهور فور معرفتهم بعرض المسرحية، إلا أنه مع أول يوم لعرضها عبر "شاهد"، انهالت الانتقادات والتعليقات السلبية على الزعيم، مؤكدين أنها أسوأ مسرحية في التاريخ، لاحتوائها على إيحاءات جنسية.

مسرحية "بودي جارد" بطولة عادل إمام وشيرين سيف النصر وسعيد عبد الغني وعزت أبو عوف ومحمد أبو داود، وإخراج رامى إمام، وبدأ عرضها العام 1999، واستمرت لمدة 11 موسماً وتوقفت العام 2010.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم