الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

5 نصائح للعناية بالبشرة خلال الصيف

المصدر: "النهار"
العناية بالبشرة خلال فصل الصيف - تعبيرية.
العناية بالبشرة خلال فصل الصيف - تعبيرية.
A+ A-
تعتبر العناية بالبشرة خلال فصل الصيف من الأمور المهمة، لأنها تتعرض للكثير من المشاكل المزعجة المسببة للإصابة بالجفاف أو حروق وغيرها من المشاكل المتعلقة بارتفاع درجات الحرارة.

وللحفاظ على جمال وصحة بشرتك خلال فصل الصيف، يجب اتباع النصائح الصحيحة. ترطيب البشرة، استخدام واقي الشمس، تناول الأطعمة الصحية، وتنظيف البشرة بانتظام يساهم في الحفاظ على بشرة نضرة وصحية.

وفي الآتي 5 نصائح للعناية بالبشرة خلال الصيف:

نصيحة 1: ترطيب البشرة بشكل جيد
أهمية شرب الماء لصحة البشرة
يعتبر الماء عنصراً أساسياً لصحة البشرة، حيث يساهم في ترطيبها وتجديد خلاياها. يعمل شرب كميات كافية من الماء على تنقية البشرة وإبقائها نضرة وصحية.
 
 
نصيحة 2: وقاية البشرة من أشعة الشمس
أهمية استخدام واقي الشمس يوميًا
إن استخدام واقي الشمس يومياً يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس الضارة مثل حروق الشمس وتقدم العمر. يعمل الواقي على حماية البشرة والحفاظ على توازنها الطبيعي.

كيفية اختيار واقي الشمس المناسب لبشرتك
 
 لاختيار واقي الشمس المناسب، ابحث عن العوامل مثل معامل حماية الشمس (SPF)، ونوعية المكونات، ونوع البشرة. للبشرة الدهنية، اختر منتجاً خفيفاً غير دهني، بينما للبشرة الجافة اختر كريماً مرطباً.
 
 


نصيحة 3: تناول الطعام الصحي
تأثير النظام الغذائي على صحة البشرة
يلعب النظام الغذائي دوراً حاسماً في صحة البشرة. تناول الأطعمة الغنية بالمواد الغذائية المفيدة مثل الفواكه والخضروات والبروتينات يعزز صحة البشرة ويحافظ على شبابها ونضارتها.

الأطعمة المفيدة للحفاظ على جمال البشرة في فصل الصيف
 
 خلال فصل الصيف، يمكن أن تتأثر البشرة بالعوامل الخارجية كالحرارة وأشعة الشمس. للحفاظ على جمالها، تناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الخضروات والفواكه، واحرص على شرب كميات كافية من الماء للترطيب الجيد.
 
 


نصيحة 4: تنظيف البشرة بانتظام
أهمية تنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة
يساهم تنظيف البشرة بشكل صحيح في إزالة الشوائب والزيوت الزائدة التي قد تسد المسام وتؤدي إلى ظهور البثور. استخدم منظفاً مناسباً لنوع بشرتك واتبع الخطوات الصحيحة لتنظيف وترطيب البشرة بشكل فعال.

المنتجات المناسبة لتنظيف البشرة خلال فصل الصيف
 
 خلال فصل الصيف، قد تحتاج بشرتك إلى منتجات تنظيف خفيفة ومنعشة لإزالة العرق والزيوت الزائدة. ابحث عن منظفات تحتوي على مكونات مرطبة ومهدئة لبشرة مهددة بالجفاف نتيجة لارتفاع درجات الحرارة.

نصيحة 5: الابتعاد عن التعرض للعوامل الضارة
كيفية حماية بشرتك من التلوث والعوامل البيئية الضارة؟
إن تعرض البشرة للتلوث والجذور الحرة يمكن أن يتسبب في تلفها وتقدم العمر المبكر. لحماية بشرتك، استخدم منتجات ذات تأثير مضاد للتلوث، ولا تنسي غسل وتنظيف بشرتك جيداً لإزالة الشوائب.
 
 
 


العناية بالبشرة بعد التعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف
 
 بعد التعرض لأشعة الشمس في فصل الصيف، تحتاج بشرتك إلى عناية خاصة للتخلص من التأثيرات الضارة. استخدم منتجات ترطيب مهدئة تساعد على تهدئة البشرة المحترقة وتعزز عملية التجديد الخلوي.

ولكن هل يمكن استخدام مستحضرات التقشير في فصل الصيف؟
 
 يفضل تجنب استخدام مستحضرات التقشير القوية في فصل الصيف لتجنب تهيج البشرة بسبب تعرضها لأشعة الشمس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم