الأحد - 07 آذار 2021
بيروت 17 °

إعلان

المنصة اللبنانية للتسجيل للقاح اليوم

المصدر: النهار
للتسجيل للقاح اليوم
للتسجيل للقاح اليوم
A+ A-
 
يطلق وزيرا الصحة العامة حمد حسن والإعلام منال عبد الصمد نجد، الساعة 11 قبل ظهر اليوم الخميس في وزارة الصحة، المنصة الوطنية للتسجيل للقاح كورونا، في حضور رئيس لجنة الصحة النائب عاصم عراجي وأعضاء اللجنة ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية وليد خوري ورئيس اللجنة الوطنية لإدارة اللقاح الدكتور عبد الرحمن البزري وممثلين للمنظمات والجمعيات الشريكة الدولية والمحلية.
 
وعقب الاعلان عن الخطة الوطنية للقاح في السرايا الحكومية امس، غرد رئيس الجمهورية ميشال عون عبر حسابه على "تويتر" كاتبا: "مع إطلاق خطة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا، لن نألو جهداً حتى يصل اللقاح الى أكبر شريحة ممكنة من اللبنانيين في اقرب وقت، من أجل توفير وسائل الحماية الفعالة ضد هذا الوباء العالمي. وذلك مع وجوب استمرار التقيّد بالضوابط الصحية المطلوبة".
 
أما المبادىء العامة التي اعتمدت في الخطة، فتتضمن وفق المعايير والمواثيق الدولية حرية الشخص بعدم إلزامية اللقاح بعد إجراء قاعدة استبيانات ومعطيات علمية تعطي للمواطن والفرد حرية أخذ القرار من دون أن يتأثر بمعلومات مغلوطة لضمان تأمين التغطية التي تستهدفها الخطة الوطنية، مساعدة الأفراد على اتخاذ القرار المستنير بشأن تلقي اللقاح، مع التأكيد ان اللقاح سيكون مجانيا عن طريق وزارة الصحة العامة ولن يكون هناك أي رسم مالي للحصول عليه حتى في مراكز التلقيح الخاصة.
 
سيتم حصول لبنان على هذه الجرعات على 4 مراحل لتصل تباعا خلال العام 2021، وقد تم تحديد اول خمس دفعات لتصل اسبوعيا ابتداء من منتصف شهر شباط على النحو الاتي - الاسبوع الاول 28000 جرعة-  الاسبوع الثاني 31500 جرعة- الاسبوع الثالث 41000 جرعة - الاسبوع الرابع 32000- الاسبوع الخامس 36000 جرعة. 
 
وعرض وزير الصحة الفئات المستهدفة تباعا وفق برنامج يحدد الاولويات وكيفية التسجيل والتسهيلات المتوافرة لمن ليس له للمنصة الالكترونية سبيلا، كما وتوفير الانتقال الى المراكز في الاقضية لمن لا تتوافر لهم وسائل النقل من كبار في السن او مرضى او ذوي حاجات خاصة.  ص5
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم