الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هواوي تكشف عن مجموعة من المنتجات الجديدة في مؤتمرها العالمي للمطورين

المصدر: "النهار"
مؤتمر هواوي للمطورين
مؤتمر هواوي للمطورين
A+ A-

خلال مؤتمرها العالمي للمطورين، الذي عقدته إفتراضياً بالأمس، كشفت شركة هواوي عن مجموعة من منتجاتها الجديدة ارزها حاسبي MateBook X وMateBook 14، الى جانب سماعتي FreeBuds Pro و FreeLace Pro وساعتي Watch Fit
و GT 2 Pro.

MateBook X و MateBook 14

يوفر جهازا هواوي تصميماً نحيفاً وخفيفاً يعملان بنظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10، وستقوم الشركة بطرحهما في الصين عند الإطلاق ومن ثم ستقوم بإطلاقهما على المستوى العالمي في شهر تشرين الأول المقبل.

يعد هذا الحاسوب أول جهاز حاسوب شخصي محمول يتميز بشاشة العرض الكاملة اللامتناهية بدقة -3K Infinite FullView Display، والتي تدعم ميزة اللمس المتعدد مع دعم الإيماءات مثل Fingers Gesture Screenshot، والتي تتيح للمستخدمين التقاط لقطة شاشة بسرعة عن طريق التمرير لأسفل الشاشة بثلاثة أصابع.

يأتي MateBook X مع معالج إنتل الجيل العاشر Core i5 مع ذاكرة رام تصل إلى 16 جيغابايت وقرص تخزين بسعة 512 جيغابايت، أو معالج إنتل الجيل العاشر Core i7 مع ذاكرة رام تصل إلى 16 جيغابايت وقرص تخزين بسعة 512 جيغابايت. كما سيضيف منفذ سماعة 3.5 مم، ومنفذي USB-C، وتقنية Wi-Fi .كذلك سيضيف حاسوب هواوي بطارية بقوة 42 واط تقول الشركة إن بإمكانها الاستمرار حتى 9 ساعات على شحنة واحدة.

وبالحديث عن السعر، فستأتي نسخة معالج Core i5 بحوالي 1,600 أورو، بينما ستأتي نسخة معالج Core i7 بحوالي 1,800 أورو.
أما حاسب MateBook 14، فيأتي بثلاثة إصدارات مع شاشة IPS LCD بقياس 14 بوصة تستحوذ على 90% من الواجهة. وتتسم النسخة الأعلى مواصفات بإضافة خاصية اللمس.

سيدعم جهاز هواوي معالجات AMD، على أن تأتي النسخة الأولى مع معالج Ryzen 7 4600H وسعة تخزين 256 جيغابايت وذاكرة رام 8 جيغابايت، فيما ستأتي النسخة الثانية مع نفس المعالج لكن بذاكرة رام 16 جيغابايت وسعة تخزين داخلية 512 جيغابايت، والنسخة الثالثة ستكون مع معالج Ryzen 7 4800H وذاكرة بسعة 16 جيغابايت مع قرص تخزين 512 جيغابايت – وهي النسخة التي ستدعم خاصية اللمس.

سيدعم MateBook 14 بطارية بقدرة 56 واط تدعم الشحن السريع بقوة 65 واط، وسيضيف دعم تقنية بلوتوث 5.0، وWi-Fi 802.سيبدأ سعر الأجهزة من 850 أورو، و950 أورو للنسخة الأعلى مواصفات، و1,050 أورو للنسخة الأقوى التي ستدعم خاصية اللمس.

سماعة HUAWEI FreeBuds Pro و FreeLace Pro

 

تتميز سماعات الأذن TWS الجديدة بحل متكامل للأجهزة والبرامج، وهي تحدد بذكاء نوع الضوضاء والضجيج المحيطة بناءً على محيط المستخدم المباشر والتبديل بين ثلاثة ملفات تعريف - عامة، مريحة ومطلقة - لتقديم الأداء الأمثل لإلغاء الضجيج.

تتيح السماعة الاتصال المزدوج مع أنظمة أندرويد
و iOS وويندوز اي أنه يمكن للمستخدمين التبديل بسلاسة بين الأجهزة دون الارتباط بعلامة تجارية واحدة.

تم الإعلان أيضًا خلال الحدث عن سماعات FreeLace Pro التي تأتي بتصميم حول الرقبة وبتقنية إلغاء الضجيج حتى 40 ديسيبل.

 

ساعتا هواوي WATCH GT 2 Pro و WATCH FIT

 تأتي ساعة GT 2 Pro الذكية بطرازين، الأول: كلاسيكي، والآخر رياضي. وتقدم الساعة شاشة لمسية من نوع أموليد بقياس 1.39 بوصة وبأزرار على جانبي الشاشة للتحكم بالساعة. وتأتي الساعة مع نظام GPS مدمج، وبوصلة، وإمكانية تشغيل الصوتيات، بالإضافة إلى تقنية البلوتوث 5.1.

وتحتوي ساعة هواوي على معالج من نوع Kirin A1، مع ذاكرة وصول عشوائي بحجم 32 ميغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 4 جيغابايت.

وتوفر Watch GT2 Pro تتبعًا لأكثر من 100 وضع تمرين، ويشمل ذلك: ملفات تعريف مميزة للسباحة، والتزلج، والتزلج على الجليد، بالإضافة إلى الجولف. ويمكن للمتنزهين أيضًا الحصول على وظيفة العودة التي يمكنها تتبع نقطة انطلاق السير. وهناك ميزة +TruSeen 4.0 لتتبع معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى النوم، والتوتر، وتتبع الأكسجين في الدم.
وتقول هواوي إن بطارية الساعة تكفي للعمل لمدة 14 يومًا من الاستخدام المعتدل، و30 ساعة عند تشغيل GPS، و24 ساعة عند تشغيل الصوتيات. وبمجرد شحن الساعة لمدة 5 دقائق، فإنها قادرة على العمل لمدة 10 ساعات، وهي تدعم تقنية الشحن اللاسلكي وفق معيار Qi.

ويبدأ سعر Huawei Watch GT2 Pro من 329 أورو للنسخة الرياضية، وبسعر 349 أورو لخيارالكلاسيكي. وستتوفر كلتا النسختين في وقت لاحق من الشهر الحالي.

كذلك تم إطلاق ساعة WATCH FIT وهي أول ساعة ذكية رياضية من هواوي تتميز بتصميم وجه ساعة مستطيل الشكل. تجمع الساعة الذكية بين شاشة أموليد عالية الدقة المبهرة مقاس 1.64 بوصة، والتي تفسح المجال لعرض المزيد من المحتوى وتجربة تفاعل أفضل.

وعلى الرغم من صغر حجمها، إلا أن الساعة الذكية تحتوي على بطارية يصل عمرها إلى 10 أيام في سيناريوات نموذجية. تدعم الساعة أيضًا تقنية الشحن السريع من هواوي. يمكن أن توفر خمس دقائق من الشحن شحنة كافية للحفاظ على الساعة الذكية ليوم كامل من الاستخدام المعتاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم