الإثنين - 22 تموز 2024

إعلان

الرهان على "أبل إنتليجنس" يدفع الشركة إلى شحن 90 مليون جهاز من "أيفون 16"

المصدر: "النهار"
"أبل" تهدف إلى شحن 90 مليون هاتف "أيفون 16"
"أبل" تهدف إلى شحن 90 مليون هاتف "أيفون 16"
A+ A-
كشفت شركة "أبل" الأميركية أنها تهدف إلى شحن 90 مليون هاتف من فئة "أيفون 16" في النصف الثاني من العام الجاري، معتمدة على خدمات الذكاء الاصطناعي لتحفيز الطلب على الطراز الجديد.
 
وذكرت الشركة للموردين والشركاء أنها تستهدف نمواً بنسبة نحو 10 في المئة في شحنات "أيفون" الجديدة مقارنة بالطرُز السابقة، حسبما ذكر مصدر مطلع.
 
وبحسب وكالة "بلومبرغ"، تم شحن نحو 81 مليون هاتف من طراز "أيفون 15 إس" في النصف الثاني من 2023.
 
وذكرت مصادر مطلعة أن الشركة أصبحت واثقة في أن إضافة بعض خصائص منصة "أبل إنتليجنس" لهاتف "أيفون 16" ستساعد في تعزيز الطلب عند طرح الطراز للبيع في نهاية العام الجاري.
 
 
"أبل إنتليجنس"
 
 في مؤتمرها السنوي لمطوّريها العالميين "WWDC"، خلال وقت سابق من الشهر الماضي، أعلنت "أبل" رسمياً عن شراكتها مع "أوبن إيه آي"، صانعة نظام "شات جي بي تي" الشهير، بهدف جلب مزايا ذلك النظام  إلى أجهزة "أبل" التي تظهر هذا العام.
 
وخلال هذا الحدث، تحدّث كريج فيديريغي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في "أبل"، عن علاقة نموذج الذكاء التوليدي "جيمناي" من "غوغل" وإمكانية إضافته إلى "أبل انتليجنس" في المستقبل. ووفقاً لفيديريغي، "نريد تمكين المستخدمين في نهاية المطاف من اختيار النماذج التي يريدونها".
 
كذلك، أجرت الشركة أيضاً مناقشات مماثلة مع شركتي "آنثروبيك" و"بربلكسيتي" اللتين تعملان في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي أيضاً. لكن، حتى الآن، لم يُبرَم أي اتفاق معهما. وكان قد جرى تأكيد الشراكة مع "أوبن إيه آي" وحدها. وسيُدمج نموذج "جي بي تي- 4 او" من الشركة في "أبل انتليجنس" لدعم المساعد الصوتي "سيري" وأدوات أخرى.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم