السبت - 20 تموز 2024

إعلان

وسط الجدل والمنافسة سيّارات الأجرة ذاتيّة القيادة تكتسب شعبيّة في ووهان

المصدر: النهار
تعبيريّة
تعبيريّة
A+ A-
سرعان ما أصبحت خدمة سيارات الأجرة ذاتية القيادة من "بايدو" Baidu "أبولو جو" Apollo Go، ذات شعبية كبيرة في مدينة ووهان الصينية منذ إطلاقها في آب (أغسطس) من العام 2022، على الرغم من شكاوى السكّان المحليين وسائقي سيارات الأجرة. وقد جمعت الخدمة، التي تديرها وحدة القيادة الذاتية في "بايدو"، أسطولًا يضمّ أكثر من 500 مركبة في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 13.7 مليون نسمة.
 ومع ذلك، دفع نجاحها سائقي سيارات الأجرة المحليّين إلى تقديم التماس إلى هيئة النقل البلدية لتقييد استخدامها، مشيرين إلى فقدان الوظائف وانخفاض الدخل.

وفي رسالة أُرسلت في أواخر حزيران (يونيو)، ذكرت شركة "ووهان جيانشي أوتوموتيف" Wuhan Jianshe Automotive لنقل الركّاب، وهي شركة محلية لسيارات الأجرة، أنّ أربعاً من سيارات الأجرة البالغ عددها 159 التابعة لها توقّفت عن العمل منذ نيسان (أبريل) بسبب المنافسة من سيارات الأجرة الآلية. واتّهمت الشركة المركبات ذاتية القيادة بأخذ الوظائف من السائقين على مستوى القاعدة. ولم تستجب "بايدو" لطلب التعليق، لكنّ الشركة ذكرت في أيّار (مايو) أنّها أبلغت الشرطة بمعلومات خاطئة حول "أبولو جو" على وسائل التواصل الاجتماعيّ، ما أدّى إلى اعتقال أكثر من عشرة مشتبه بهم.

وعلى الرغم من سنوات من الخسائر المالية، فإنّ مشروع "بايدو" للقيادة الذاتية يهدف الآن إلى تحقيق الربحية، تخطّط الشركة لتوسيع أسطول "أبولو جو" في ووهان إلى 1000 مركبة، وتهدف إلى تحقيق التعادل محليًا في حلول نهاية العام، وفقًا لتشن تشو، المدير العامّ لوحدة القيادة الذاتية في "بايدو".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم