الخميس - 28 كانون الثاني 2021
بيروت 14 °

إعلان

بعد "فايسبوك" و"تويتر"... "انستغرام" يتخذ إجراءات جديدة قبل الانتخابات الأميركية‎

المصدر: رويترز
إنستغرام
إنستغرام
A+ A-

 

أعلن تطبيق "إنستغرام"، التابع لشركة "فايسبوك" عن اتخاذه خطوة جديدة لمنع انتشار المعلومات المضللة قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية.

 

وبحسب "رويترز" فسيقوم التطبيق مؤقتًا بتعطيل المشاركات الأخيرة من الظهور على صفحات "الهاشتاغ"، في خطوة تهدف لتقليل انتشار المحتوى الذي قد يكون ضارًا والذي قد يظهر أثناء الانتخابات.

 

وقال إنستغرام في تغريدة على تويتر: "مع اقتراب موعد الانتخابات في الولايات المتحدة، نجري تغييرات تجعل من الصعب على الأشخاص اكتشاف معلومات خاطئة محتملة على إنستغرام".

 
 

ويأتي هذا الإجراء في الوقت الذي يتخذ فيه فايسبوك خطوات صارمة في إطار التحضير للانتخابات الرئاسية الأميركية، حيث قامت الشركة بتحديث سياساتها لتقييد الإعلانات السياسية في الأسبوع الذي يسبق يوم الانتخابات، كما سيتم حظر جميع الإعلانات السياسية بعد إغلاق صناديق الاقتراع في 3 تشرين الثاني المقبل.

 

يُذكر أن تعامل "إنستغرام" مع نظريات المؤامرة والمعلومات الخاطئة أبطأ من "فايسبوك"، وعبّر الرئيس التنفيذي لفايسبوك، مارك زوكربيرغ عن قلقه بشأن ما قد يحدث بعد يوم الانتخابات، قائلًا: "أشعر بالقلق من الانقسام الشديد في أمتنا، ومن المحتمل أن تستغرق نتائج الانتخابات أيامًا أو أسابيع حتى يتم الانتهاء منها، هناك خطر حدوث اضطرابات مدنية في جميع أنحاء البلاد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم