الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

Gemini... منافس ChatGPT من "غوغل"

المصدر: النهار
النهار - تصميم ديما قصاص
النهار - تصميم ديما قصاص
A+ A-
تختبر "غوغل" حاليًا برنامج الذكاء الاصطناعي "جيميناي" (Gemini) المنافس لـ"تشات جي بي تي"، إذ منحت مجموعة صغيرة من الشركات إمكانية الوصول المبكر إلى نسخة منه، حسبما ذكرت "ذي إنفورميشن".

وتستهدف "غوغل" من خلال برنامجها منافسة "تشات جي بي تي" GPT-4 الخاص بشركة "أوبن إيه أي" OpenAI، الذي بدأ بتحقيق إيرادات كبيرة للشركة الناشئة، إذ تدفع المؤسسات المالية والشركات الأخرى مقابل الوصول إليه.

ويعني منح المطوّرين الخارجيين إمكانية الوصول إلى "جيميناي" أن "غوغل" تقترب من دمجه بخدماتها الاستهلاكيّة، وبيعه للشركات من خلال الوحدة السحابيّة للشركة.

وتسعى "غوغل" لأن تكون في قلب ثورة الذكاء الاصطناعي، إذ أعلنت خلال مؤتمرها السنوي "غوغل نكست" عن عدد من الأدوات العاملة بالذكاء الاصطناعيّ تستهدف إتاحة هذه التكنولوجيا للشركات الكبرى.

وتضمّنت مجموعة الإعلانات الصادرة خلال مؤتمر "غوغل نكست"، في سان فرانسيسكو، الكشف عن عملاء جدد لبرامجها السحابية مثل جنرال موتورز و"إستي لودر".

إلى ذلك، أعلنت شركة "ألفابت" عن نسخة جديدة من شرائح الذكاء الاصطناعيّ المصمّمة لها تحديداً، كما كشفت عن أداة على مستوى المؤسّسات لوضع علامة مائية وتحديد الصور التي تمّ إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعيّ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم