الأحد - 14 تموز 2024

إعلان

"علي بابا" تفتح نموذج الذكاء الاصطناعيّ "Tongyi Qianwen" للجمهور

المصدر: "النهار"
 "علي بابا"
"علي بابا"
A+ A-
قالت شركة "علي بابا"، اليوم الأربعاء، إنها ستفتح نموذج الذكاء الاصطناعي "Tongyi Qianwen" أمام الجمهور، في إشارة إلى حصولها على موافقة الجهات التنظيمية الصينية لتسويق النموذج على نطاق واسع.
 
وقامت السلطات في الصين مؤخراً بتسريع الجهود لدعم الشركات التي تعمل على تطوير الذكاء الاصطناعي، بعد أن أصبحت التكنولوجيا بشكل متزايد محوراً للمنافسة مع الولايات المتحدة.
 
وصرحت "علي بابا" أن المنظمات بما في ذلك "OPPO" و"Taobao" و"DingTalk" وجامعة تشجيانغ توصلت إلى اتفاقيات تعاون لتدريب نماذج لغوية كبيرة خاصة بها أو تطوير تطبيقات نماذج اللغة بناءً على "Tongyi Qianwen"، وفقاً لما نقلت "رويترز".
 
وفي المستقبل القريب، ستتوفر نسخة مفتوحة المصدر من نموذج اللغة الكبير وستكون متاحة للاستخدام التجاري المجاني "من قبل المجتمع بأكمله".
 
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، استقال رئيس قسم السحابة في "علي بابا"، وهو الرئيس التنفيذي السابق للمجموعة دانيال تشانغ، من منصبه. وتم استبداله بالرئيس التنفيذي الجديد وو.
 
وفي رسالة داخلية إلى موظفي علي بابا يوم الثلاثاء، قال وو إنّ الذكاء الاصطناعي سيكون في قلب الاستراتيجية المستقبلية لمجموعة "علي بابا".
 
وقال وو في الرسالة: "على مدى العقد المقبل، سيكون عامل التغيير الأكثر أهمية هو الاضطرابات التي جلبها الذكاء الاصطناعي في جميع القطاعات".
 
وكشفت الشركة لأول مرة عن "Tongyi Qianwen" في نيسان، قائلةً في ذلك الوقت إن نموذج اللغة الكبير للذكاء الاصطناعي، والذي يشبه "شات جي بي تي"، سيتم دمجه في جميع تطبيقات الأعمال.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم