الخميس - 27 كانون الثاني 2022
بيروت 9 °

إعلان

تقارير عن إطلاق أول سماعة واقع افتراضي من "أبل"

المصدر: النهار
شركة "أبل" لأطلاق أول سماعات واقع افتراضي (رويترز)
شركة "أبل" لأطلاق أول سماعات واقع افتراضي (رويترز)
A+ A-

سيتمّ إطلاق أوّل سمّاعة واقع افتراضيّ "أي أر" من قبل شركة "أبل" في الربع الأخير من العام 2022، وفقًا لبحث أجراه المحلِّل مينغ-تشي كيو. سبق لـ"كيو" أن توقَّع في آذار (مارس) أن سمّاعة الرأس ستصدر في وقتٍ ما من العام المقبل، وأعطى المزيد من المعلومات التقنية حول الجهاز.

 

ستحتوي سمّاعة الرأس على معالِجَين، وفقًا لـ"كيو"، أحدهما "بنفس مستوى قوة الحوسبة لـ"أم 1"، وشريحة أخرى أقلّ جودة للتعامل مع البيانات المجمَّعة من أجهزة الاستشعار المختلفة. على سبيل المثال، يقول "كيو" إن سمّاعة الرأس فيها "ما لا يقلّ عن 6-8 وحدات بصريّة... وهي تحتوي على شاشتين صغيرتين 4K OLED من إنتاج سوني".

 

يدعِّم "كيو" رأيه بالقول إن الجهاز يتمتَّع بميزات "مستوى ماك (مستوى الكمبيوتر الشخصي)" لسمّاعة الرأس، وقدرته على العمل بشكلٍ مستقلّ ودون قيود، بالإضافة إلى مجموعة تطبيقات واسعة؛ وكلّها عوامل ستميِّزه من الأجهزة المنافسة.

 

لكن التقارير اختلفت حول ما إذا كان الجهاز سيعمل بشكلٍ مستقلّ تماماً، أو أنّه سيعتمد على جهاز أيفون أو صندوق معالج منفصل لعرض المحتوى.

 

يبدو "كيو" مقتنعاً بأن النظام سيكون أساسيّاً مستقلّاً بذاته، ومع ذلك يكتب: "إذا تمّ وضع سمّاعة الرأس AR كملحق لجهاز ماك أو أيفون، فلن يؤدي ذلك إلى تحسين أداء المنتج. سمّاعة رأس إي آر، التي تعمل بشكل مستقلّ، تعني أنه سيكون لها نظامها البيئيّ الخاص، وأنها ستقدّم للمستخدم تجربة أكثر اكتمالاً ومرونة".

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم