الأربعاء - 23 حزيران 2021
بيروت 24 °

إعلان

العنصرية تدفع أندية كرة القدم الإنجليزية إلى مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي

المصدر: النّهار
تعبيرية (أ.ف.ب.)
تعبيرية (أ.ف.ب.)
A+ A-
أعلن عدد من أندية كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري كرة القدم الإنجليزية والدوري الممتاز للسيدات عن مقاطعة منصات التواصل الاجتماعي لمدة 4 ايام بدءاً من 30 نيسان، في محاولة لمكافحة الإساءة والتمييز على هذه الوسائط، وفقاً لموقع "بي بي سي".

وسيشارك اتحاد كرة القدم، وهيئات الدوري والمنظمات الأخرى، بما في ذلك الجمعية الخيرية لمكافحة التمييز Kick it Out، وقال رئيس الجمعية، سانجاي بهانداري، إنّ "هذه المقاطعة تدل على غضبنا الجماعي. وسائل التواصل الاجتماعي الآن للأسف وعاء منتظم للإساءة السامة. بإخراج أنفسنا المنصات، فإننا نقوم بحركة رمزية لأولئك الذين يتمتعون بالسلطة، ونريدهم أن يتصرفوا ، ونريدهم أن يحدثوا التغيير".

هذا ورحب الكثير من اللاعبين بالخطوة، حيث قال ديفيد ماكجولدريك، الّذي تعرض لإساءات عنصرية العام الماضي: " لقد حان الوقت. ما حدث على وسائل التواصل الاجتماعي حدث لي، ولقد حدث هذا للعديد من اللاعبين. يجب التحرك، من السهل جدًا التعرض للإيذاء العنصري هناك". وأشار اللاعب نيل موباي، الّذي نال جزاءه من الإساءة عبر الإنترنت كذلك، أنّ المقاطعة خطوة جيدة للغاية، قبل أن يضيف "يتعرض اللاعبون للكثير من الإساءات عبر الإنترنت وعلينا محاربتها. إنها طريقة جيدة للقيام بذلك. من الجيد أننا في هذا معاً".

وتلتزم الجهات المشاركة في هذا التحرك بمقاطعة تطبيقات فايسبوك، إنستغرام ،وتويتر. وتأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أسابيع من إغلاق نادي "سوانسيا" حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة أسبوع لاتخاذ موقف ضد الانتهاكات بعد استهداف عدد من لاعبيه، في حين سلكت عدة أندية مثل برمنغهام سيتي، ورينجرز المسار نفسه.

يُذكر أنّ أسطورة كرة القدم الفرنسية، تيري هنري، أبعد نفسه من جميع وسائل التواصل الاجتماعي في آذار الماضي، بسبب العنصرية والتنمر عبر المنصات، وقال في إحدى المقابلات إن "هذا يكفي" وإنه كان عليه أن يتخذ موقفاً ضد العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال بيان مشترك صادر عن الهيئات الحاكمة لكرة القدم الإنجليزية إن المقاطعة هي وسيلة "للتأكيد على أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تبذل المزيد من الجهد للقضاء على الكراهية عبر الإنترنت"، مع "إبراز أهمية توعية الناس".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم