الثلاثاء - 07 كانون الأول 2021
بيروت 23 °

إعلان

"تويتر" يطلق الرموز التعبيريّة لزيادة الوعي بحقوق المرأة

تويتر
تويتر
A+ A-

 

بالشراكة مع "هيئة الأمم المتحدة للمرأة" و"منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة"، أعلن موقع التغريدات اليوم عن إطلاقه لـ "رموز تعبيرية" مخصصة لنشر الوعي بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يُصادف اليوم الأربعاء ويوم حقوق الإنسان في 10 كانون الثاني المقبل.

 

وقال موقع تويتر إن الرموز التعبيرية ستظهر عندما يغرد الأشخاص بعلامات التصنيف #GenerationEquality و #OrangeTheWorld و # 16Days و #HumanRightsDay وعلامات التصنيف المحلية الأخرى، كما أشار إلى دعمه للمنظمات غير الربحية المحلية في جميع أنحاء العالم من خلال تقديم منح "Ads for Good" للعديد من الشركاء لضمان قدرتهم على استخدام قوة منصة تويتر الإعلانية وللوصول إلى المزيد من الأشخاص.

 

وخلال الأيام الـ 16 المقبلة، سيعمل موقع التغريدات أيضاً على نشر الحملات والرسائل الإقليمية المختلفة حول أهمية المساواة بين الجنسين ومكافحة العنف ضد المرأة لزيادة المشاركة والوعي.

 

وقالت فومزيل ملامبو نجوكا، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في بيان: "لقد رأينا العالم بأسره يستجيب لوباء الفيروس التاجي بكل الأيدي، وباستثمارات وبروتوكولات متجاوبة مدعومة بالعزم. العنف ضد المرأة هو أيضاً جائحة تسبق الفيروس".

 

وبالإضافة إلى رفع مستوى الوعي والمشاركة، دخل تويتر أيضاً في شراكة مع السلطات الصحية والمنظمات غير الربحية في أسواق مختلفة لتوسيع خدمة المساعدة والشكاوى #ThereIsHelp.

 

ويمكن من خلال هذه الخدمة أن يبحث الأشخاص عن مصطلحات مرتبطة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي على تويتر، وأثناء عملية بحثهم سيتلقون إشعاراً بمعلومات الاتصال للخطوط الساخنة المحلية والموارد الأخرى لتشجيعهم على الوصول إلى المساعدة.

 

يُذكر أن حالات العنف ضد المرأة ازدادت هذا العام، فوفقًا لصندوق الأمم المتحدة للسكان، مع ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب الفيروس، من المتوقع أن تتأثر 15 مليون امرأة أخرى بشكل مباشر بالعنف.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم