الأحد - 27 تشرين الثاني 2022
بيروت 16 °

إعلان

"تسلا" تتيح ميزة القيادة الذاتيّة الكاملة "لمن دفع ثمنها"

المصدر: النهار
النهار - تصميم: ديما قصاص
النهار - تصميم: ديما قصاص
A+ A-
أعلن إيلون في تغريدة أنّه بعد توسيع نطاق الوصول تدريجيًّا إلى ما يسمّى النسخة التجريبية للقيادة الذاتية الكاملة (FSD) على مدار السنوات القليلة الماضية، أصبح هذا النظام متاحًا لأيّ شخص قام بدفع ثمنه.

وقال ماسك: "تسلا Full Self-Driving Beta متاحة الآن لأيّ شخص في أميركا الشمالية يطلبها من شاشة السيارة، على افتراض أنّك قمت بدفع ثمن هذه الميزة".
 
 

 
والنظام الجديد المقدّم من "تسلا" هو امتداد لميزة "السائق الآلي" لمساعدة مستخدمي سيارات "تسلا"، حيث يتوسّع بوظائف آلية مثل التوجيه الآلي في المدن، ووقوف السيارات الأوتوماتيكيّ، واستدعاء المركبات الذكية، والتعرّف على إشارات المرور/ علامات التوقّف، وهذه الميزة هي ترقية مدفوعة بسعر 15000 دولار بعد ارتفاع في الأسعار قدره 3000 دولار في أيلول.
 
ووعدت "تسلا" أولاً بإطلاق ميزات القيادة الذاتية الكاملة في عام 2018، لكنّها ظهرت أخيرًا فقط في تموز 2021 لعدد صغير من "السائقين الخبراء والحذرين".
 
ومع ذلك، يبدو أنّ "تسلا" اختارت التوقيت الخاطئ لطرح الميزة الجديدة على نطاق واسع، نظرًا لكون مركباتها تخضع حاليًّا لتدقيق مكثّف من قبل المنظمين، حيث قامت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) مؤخرًا بتوسيع تحقيقاتها في سلسلة من حوادث "تسلا"، كما أنّه في تحقيق منفصل، يُبحث في أكثر من 30 حادثة تتعلق بالسائق الآلي.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم