الأحد - 27 تشرين الثاني 2022
بيروت 16 °

إعلان

محققًا أرباحًا تبلغ 25 ضعفاً... وارن بافيت يخفّض حصته في BYD

المصدر: النهار
وارن بافيت
وارن بافيت
A+ A-
باعت شركة Berkshire Hathaway المملوكة للملياردير وارن بافيت أسهماً في شركة تصنيع السيارات الأوروبية BYD بنحو 1.3 مليار دولار على مدار الأشهر الأربعة الماضية، محققة أرباحًا تقارب 25 ضعفاً نسبةً لسعر شرائها، وفقًا لتحليل Markets Insider.

ودفعت الشركة 232 مليون دولار مقابل 225 مليون سهم من شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية في العام 2008، وخفّضت تلك الحيازة الآن بنسبة 22 في المئة إلى 176 مليون سهم اعتبارًا من 17 تشرين الثاني.

ودفعت Berkshire نحو دولارٍ واحدٍ فقط للسّهم عندما استثمرت لأوّل مرة في BYD، وباعت الآن 49.4 مليون سهم مقابل 26 دولارًا لكلّ سهم، ممّا يُعدّ متوسطاً لسعر البيع المرجّح لنحو 30 في المئة فقط من إجمالي الأسهم المباعة، وفق التقدير التقريبيّ.

ومع ذلك، إذا أنفقت الشركة 49 مليون دولار على شراء الأسهم التي باعتها الآن بنحو 1.3 مليار دولار، فإنّها ستكون قد حقّقت أرباحًا قدرها 1.2 مليار دولار أو 25 ضعفًا.

وكان قرار Berkshire بخفض حصّتها في BYD مفاجئًا، حيث كانت في موجة شراء تاريخيّة هذا العام.

واشترت الشركة 49 مليار دولار من الأسهم على أساس صافٍ في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، وعزّزت أخيرًا حصصها في أكبر 5 شركات تجاريّة في اليابان من 5 في المئة إلى أكثر من 6.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم