الأربعاء - 29 حزيران 2022
بيروت 28 °

إعلان

"إي باي" تدخل سوق الـ"NFT" من أوسع أبوابه

المصدر: النهار
"إي باي"
"إي باي"
A+ A-
احتضنت شركة "إي باي" الرموز غير القابلة للاستبدال "NFT" بالكامل، فقد استحوذت شركة التجارة الإلكترونية على "KnownOrigin"، وهو سوق راسخ للفنون الرقمية "NFTs". وبحسب موقع "CoinDesk"، لم تكشف الشركة عن المبلغ الذي دفعته مقابل هذا الاستحواذ، لكنّها قالت في إعلانها أنّ عملية الشراء هي "خطوة مهمّة في إعادة تخلّيها عن فكرة التكنولوجيا". 
 
 
 
وكان سوق "KnownOrigin" موجوداً منذ العام 2018، وقد منح الفنّانين منصّة يمكنهم استخدامها لإنشاء وبيع أعمالهم الفنية. واستناداً إلى معلومات من موقع "DappRaddar"، الذي يتعقّب البيانات على التطبيقات اللامركزية، قامت شركة "KnownOrigin" بتسهيل معاملات "NFT" بقيمة 7،8 ملايين دولار منذ إنشائها. 
 
 
 
وقد صرّح الرئيس التنفيذي لشركة "إي باي"، في بيان: "موقع "إي باي" هو المحطّة الأولى للأشخاص الذين يبحثون عن هذه الإضافة المثالية التي يصعب العثور عليها، أو الفريدة لمجموعتهم، ومع هذا الاستحواذ، سنظلّ موقعاً رائداً حيث يضيف مجتمعنا بشكل متزايد مقتنيات رقميّة". 
 
 
 
وتجدر الإشارة إلى قيام "إي باي" بأوّل غزوة لها في عالم الـ"NFTs" كجزء من "إعادة رؤيتها للشركة بقيادة التكنولوجيا" العام الماضي. وقد سمحت ببيع الـ"NFTs" على منصّتها في شهر أيار (مايو) من عام 2021 للبائعين الذين يستوفون معايير الشركة. في ذلك الوقت، صرّحت الشركة لوكالة "رويترز" انّها ستضيف المزيد من القدرات "التي تجلب المقتنيات التي تعتمد على تقنية الـ"blockchain" إلى منصّتها". 
 
 
 
وفي شهر أيار (مايو) من هذا العام، أطلقت الشركة مجموعة "NFT" الخاصّة بها، حيث أصدرت 13 مجموعة رقمية محدودة الإصدار تتميّز بعروض الرسوم المتحرّكة ثلاثية الأبعاد لأسطورة الهوكي واين جريتزكي. 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم