السبت - 02 تموز 2022
بيروت 29 °

إعلان

"إنستغرام" سيستخدم الذكاء الاصطناعيّ للتأكّد من العمر

المصدر: النهار
"إنستغرام"
"إنستغرام"
A+ A-
يختبر تطبيق "إنستغرام" طرقاً جديدة للتحقّق من العمر، بما في ذلك مطالبة المتابعين بضمان عمر أصدقائهم، وحتّى استخدام الذكاء الاصطناعيّ الذي يمكنه تقدير العمر عبر الفيديو. وتعتبر هذه الخطوة جزء من مسعى التطبيق لضمان أنّ عمر المستخدمين يجب أن يكون 13 عاماً على الأقلّ، وللتأكّد من أنّ المراهقين والبالغين يحظون بالتجربة المناسبة لفئتهم العمرية. 
 
بالنسبة إلى نظام "الكفالة الجماعية"، يطلب "إنستغرام" من ثلاثة من متابعين المستخدم تأكيد عمره. ويحب ألا يقل عمر هؤلاء المتابعين عن 18 عاماً ولديهم ثلاثة أيام للرد على الطلب. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يزال بإمكان المستخدمين التحقق من أعمارهم من خلال صور بطاقات الهوية أيضاً. 
 
وأمّا بالنسبة إلى ميزة التحقّق عبر الذكاء الاصطناعيّ، فسيطلب منّك التطبيق أن تلتقط مقطع فيديو ومشاركته مع التطبيق، وبدوره سيتشاركه مع شركة "يوتي" المملوكة من "ميتا". وتستطيع تقنية "يوتي" تقدير عمر المستخدم بناءً على ميزات الوجه وتشارك التقديرات مع "إنستغرام". وتقوم "ميتا" و"يوتي" بعد ذلك بحذف المقطع.  
 
ويستخدم تطبيق "يوتي" من قبل الحكومتين البريطانية والألمانية لاكتشاف العمر، باستخدام التعلّم العميق بعد أن تمّ تدريبه على "مئات الآلاف" من الصور، بحسب مؤسّس التطبيق روبن تومبس. 
 
وبحسب "إنستغرام" فإنّ استخدامه للذكاء الاصطناعيّ يهدف لفهم أعمار الأشخاص "لمنع البالغين من مراسلة المراهقين ومساعدتهم".   
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم