الإثنين - 03 تشرين الأول 2022
بيروت 27 °

إعلان

"أبل" تزيد من اعتمادها على الهند وفييتنام كمراكز للتصنيع

المصدر: النهار
"أبل" - النهار/ ديما قصاص
"أبل" - النهار/ ديما قصاص
A+ A-
كشف محللو "جي بي مورغان" أن عملاق التكنولوجيا "أبل" يستهدف تحويل كل من الهند وفييتنام إلى مراكز أساسية لتصنيع الهواتف وغيرها من الأجهزة، ما يخفف من اتكالها على الصين في عملية التصنيع.

وفي تقرير سنوي، قال محللو "جي بي مورغان" أن "أبل" ستنقل 5% من إنتاج "أيفون 14" العالمي إلى الهند بحلول أواخر عام 2022، وستوسع قدرتها التصنيعية في البلاد لإنتاج 25% من جميع أجهزة "أيفون" هناك بحلول عام 2025.

وتمكنت الهند مؤخراً من اجتذاب استثمارات من شركة "فوكسكون" و"ويسترون" في السنوات الأخيرة من خلال تقديم إعانات مربحة بهدف جعل البلاد مركزاً صناعياً، حيث قال المحللون إن وجود عمالقة الإنتاج الأجانب، إلى جانب "موارد العمالة الوفيرة وتكاليف العمالة التنافسية"، يجعل الهند موقعًا مرغوبًا فيه.

وتعد الهند مركزاً جاذباً للعديد من شركات التكنولوجيا المنافسة لـ"أبل"، فشركة "سامسونغ" مثلا تتخذ من الهند مركز تصنيع عالمياً رئيسياً، وقد أنشأت أحد أكبر مصانعها في البلاد، كما تقوم شركة "شاومي" المصنعة للهواتف الذكية، التي تقود السوق حاليًا، بالإضافة إلى منافسيها Oppo و Vivo و OnePlus أيضًا بتجميع عدد من أجهزتها في البلاد محلياً.

من جهتها، تخطط "غوغل" أيضاً لنقل جزء من إنتاج هواتف "بيكسل" الذكية إلى الهند، حسبما أفادت تقارير صحافية مؤخرًا.

ومن ناحية أخرى، ستساهم فييتنام بنسبة 20% من جميع إنتاجات "أيباد" و"أبل واتش"، و 5% من "ماكبوك" و 65% من "إيربودز" بحلول عام 2025، حسبما ذكر التقرير.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم