الأربعاء - 29 حزيران 2022
بيروت 28 °

إعلان

"تويتر" يعيد إحياء مؤتمر المطوّرين الخاصّ به

المصدر: النهار
تويتر
تويتر
A+ A-
أعلنت شركة "تويتر" عن استضافة مؤتمر المطوّرين بعد توقّف دام سبع سنوات. وستعيد الشركة حدث "Chirp"، والذي سيقام في سان فرانسيسكو في الـ 16 من تشرين الثاني (نوفمبر).  
 
 
 
وكان "Chirp" اسم أوّل مؤتمر للمطوّرين من "تويتر" في عام 2010. وقد استضافت الشركة هذا الحدث بشكل فعليّ للمرّة الأخيرة خلال حدث "تويتر فلايت" في عام 2015. ومنذ ذلك الحين، كانت علاقة "تويتر" متوتّرة إلى حدٍّ ما مع المطوّرين. 
 
 
 
وكانت الشركة قد أجرت سلسلة من التغييرات في واجهة برمجة التطبيقات في عام 2018، وتجدر الإشارة إلى أنّها لم تحظَ بشعبية كبيرة، وكانت ذات قدرة سيّئة على التواصل. وتلك الخطوة أثّرت في مطوّري الطرف الثالث بشكل خاصّ، حيث اتّهموا الشركة بـ "كسر" تطبيقاتهم. 
 
 
 
وقد حاول التطبيق في الآونة الأخيرة تحسين علاقته مع المطوّرين. وأطلقت الشركة إصداراً جديداً بالكامل من واجهة برمجة التطبيقات الخاصّة بها في عام 2020، وقدّمت أيضاً أدوات جديدة لتسهيل دراسة المنصّة على الباحثين. كما اختبرت الميزات الجديدة الملائمة للمطوّرين مثل التوصية ببعض خدمات الجهات الخارجية في التطبيق الخاصّ بها.  
 
 
 
وليس واضحاً ما سيكون مُدرجاً على جدول أعمال "Chirp"، وصرّحت الشركة في إحدى المشاركات أنّ هناك "كلمة رئيسية وجلسات فنية وفرص لمقابلة فريق "مطوّري تويتر"، للحصول على إجابات على أيّ أسئلة". وسيتمّ أيضاً بثّ الكلمة الرئيسية مباشرة على "تويتر" لأولئك الذين لم يتمكّنوا من الحضور شخصياً.  
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم