الأربعاء - 29 حزيران 2022
بيروت 28 °

إعلان

اليكم طريقة مشاهدة حدث "يوم الكويكبات"

المصدر: النهار
يوم الكويكبات
يوم الكويكبات
A+ A-
يجتمع علماء الفلك ورواد الفضاء وخبراء الأجسام القريبة من الأرض، من جميع أنحاء العالم الأسبوع المقبل في لوكسمبورغ للحديث عن الكويكبات. 
 
 
 
وسيتألف الحدث الذي تبلغ مدّته أربع ساعات من مناقشات جماعية حول البعثات المستقبلية، والتقدّم التكنولوجي، وكيف يتتبّع العلماء ويكتشفون الكويكبات، بالإضافة إلى مناقشة ماهيّة الموارد التي يمكن الحصول عليها من هذه الكويكبات. 
 
 
 
وصرّح الدكتور دورين بروناريو، نائب رئيس مؤسّسة الكويكب في بيان صحافيّ: "يوم الكويكب يذكّر العالم بمدى أهمية هذه الأجرام السماوية. إنّها تمتلك مفاتيح فهم تكوين النظام الشمسي، وتوفّر نقاط انطلاق سنستخدمها لاستكشاف نظامنا الشمسيّ". 
 
 
 
وسيشمل حدث "يوم الكويكب" أيضاً مقابلات مسجّلة مسبقاً من مهمّة "OSIRIS-REX" التابعة لـ "ناسا"، والتي هي في طريقها إلى الأرض بعد جمع عيّنات من الكويكب "بينو". 
 
 
 
ويُعدّ اكتشاف الكويكبات علماً صعباً. واكتشفت وكالة "ناسا" ما يقارب الـ 16000 جسم قريب من الأرض، وهي أجسام تقع في نطاق 45 مليون كيلومتر تقريباً من مدار كوكبنا.  
 
 
 
ويمكنكم مشاهدة بثّ الحدث في الـ 30 من حزيران (يونيو) في تمام الساعة 12 ظهراً بتوقيت بيروت، على موقع "Astroids Day"، أو على موقع "يوتيوب". 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم