الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 28 °

إعلان

هذه هي خطة الاتحاد الأوروبي للمضي قدماً في سباق التكنولوجيا

المصدر: "النّهار"
الإتحاد الأوروبي
الإتحاد الأوروبي
A+ A-
 
أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الاثنين عن ثلاثة مشاريع رائدة في تقنيات الطائرات بدون طيار، والاتصالات الفضائية وإدارة حركة المرور الفضائية تهدف إلى منح الاتحاد المكوّن من 27 دولة ميزة تنافسية في هذه المجالات الجديدة بحسب "رويترز".
 
وقالت المسؤولة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي أنّ مشروع الطائرات بدون طيار سيعزز القدرة التنافسية لصناعة الاتحاد الأوروبي في هذا المجال الرئيسي، في حين أن الاتصالات الفضائية ستوفر اتصالاً مرنًا وعالي السرعة في أوروبا على أساس التشفير الكمي.
 
وقالت إن إدارة حركة المرور الفضائية مطلوبة لتجنب الاصطدامات الناتجة عن انتشار الأقمار الصناعية والحطام الفضائي، مع ضمان وصول الاتحاد الأوروبي المستقل إلى الفضاء.
 
ويقول ثيري بريتون، مفوض الصناعة في الاتحاد الأوروبي إنّ هذه الخطوة ستساعد الدول الأوروبية على النهوض من وضعها بدل الاعتماد على الدول الأخرى "كما أنه سيقلل من تبعيتنا في التقنيات الحيوية ويعزز القيادة الصناعية التي نحتاجها للتعافي من جائحة كورونا".
 
وأُطلق على هذه الخطوة إسم "خطة العمل" للتضافر بين الصناعات المدنية والدفاعية والفضائية، ويهدف المخطط إلى تسخير البحث والابتكار في القطاعات الثلاثة وتعزيز قدرات الاتحاد الأوروبي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم