الثلاثاء - 27 تشرين الأول 2020
بيروت 27 °

إعلان

ترامب يعطي الضوء الأخضر لصفقة "تيك توك" و "أوراكل": إليكم تفاصيلها

المصدر: إنغادجيت
تيك توك
تيك توك
A+ A-

 

يبدو أن تطبيق "تيك توك" قد تجنب حظراً أميركياً في اللحظة الأخيرة، إذ أعطت الحكومة الأميركية الضوء الأخضر للشركة الصينية لبدء العمل ضمن الخطة الجديدة التي تشمل أوراكل ووالمارت وعدداً من المستثمرين الأميركيين من خلال تشكيل شركة باسم TikTok Global لتكون مسؤولة عن عمليات التطبيق في الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى.

 

ووفقًا للمناقشات السابقة، ستتملّك أوراكل ووالمارت نحو 20% من قيمة الشركة الجديدة التي ستكون في غالبيتها مملوكة لمستثمرين أميركيين دون نسبة دقيقة معلنة.

 

وستقدّم أوراكل خدمات التخزين السحابي وحفظ البيانات لشركة تيك توك العالمية أو TikTok Global وستتكفّل والمارت بالتسويق والأنظمة والمدفوعات.

 

وبحسب موقع "إنغادجيت" التقني، ستتبع هيكلية مجلس إدارة الشركة التقسيمات الأخرى، بوجود 5 أعضاء منهم 4 أميركيين لما يتناسب مع حجم الأسهم الكاملة بالشركة. كذلك تم الاتفاق على طرح أسهم الشركة التي تم إنشاؤها للاكتتاب العام في البورصة الأميركية خلال فترة لا تتجاوز السنة.

 

وبموجب القرار الأميركي والصفقة التي تم إبرامها مع الشركة الصينية، فإن TikTok Global ستعمل وفقاً لقوانين الخصوصية وحماية المستهلك الأميركية، كما سيتم نقل بيانات أكثر من 100 مليون مستخدم للتطبيق إلى الولايات المتحدة لتكون محفوظة على خوادم أوراكل والتي تُعد الأكثر أماناً، على حد تعبير الشركة.

 

وبهذه الصفقة، ستوفر شركة TikTok Global أكثر من 25 ألف وظيفة في الولايات المتحدة، وستساهم بأكثر من 5 مليارات دولار كضرائب.

 

من جانبها، قالت تيك توك إن نقل بيانات المستخدمين للولايات المتحدة لا يتضمن نقل أي تقنيات أو خوارزميات ذكاء إصطناعي.

الكلمات الدالة