الأربعاء - 08 كانون الأول 2021
بيروت 18 °

إعلان

مرسيدس تتوسع في عالم السيارات الكهربائية

المصدر: "النهار"
EQA
EQA
A+ A-
أسدلت "مرسيدس بنز" الستارة عن سيارة "EQA crossover" الجديدة لتكون آخر الإضافات لسلسلة السيارات الكهربائية من الشركة الألمانية العملاقة.
السيارة هي طراز كهربائي لسيارة "GLA" من مرسيدس، وتنوي الشركة أن تبدأ عملية الإنتاج خلال عام 2021 وطرحها في الأسواق الأوروبية التي تعتبرها الهدف الرئيسي في وقتٍ تؤخر دخولها إلى السوق الأميركي.
يعتمد المطوّرون على بطارية بحجم 66.5 kWh التي تُعتبر أكبر من تلك المتواجدة في السيارات المنافسة اليوم حيث أن أكبر بطارية في سيارة تتواجد في طرازي S و X من شركة تيسلا بحجم 100 kWh.
 
 
هذا وتتطلع الشركة إلى إصدار أكثر من طراز للسيارة، واضعةً خيار الدفع الرباعي نصب عينيها، لأنّه سيمكنها من توليد قوة 200 kW أو أكثر، بالإضافة إلى طرازٍ آخر يصل إلى مسافة قيادة 500 كم وهو أكثر بشكلٍ بسيط من الـ 486 كم التي تغطيها سيارة "EQA 250" التي ستكون أول إصدار من هذه الفئة.
ودخلت الشركة معترك تصنيع السيارات الكهربائية من خلال سيارة "EQC" التي خرجت إلى الأسواق في عام 2019 بعد استثمار "دايملر" الشركة الأم لمرسيدس أكثر من 10 مليارات يورو في هذا الحقل.
تقدم مرسيدس سيارة بمواصفاتٍ عالية بسعرٍ مقبول وتنافسي عند 48.442 دولاراً أميركياً آملةً أن يكون الإصدارالجديد بوابة ستمكّنها من منافسة شركات مثل "تيسلا" و "بي أم دبليو" في المجال الكهربائي بعد نجاحهما في كافة جوانب عالم المحركات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم