الخميس - 21 تشرين الأول 2021
بيروت 24 °

إعلان

كريستوفر عريضة... لبناني ضمن أكثر 10 شباب متميّزين في العالم

المصدر: النهار
ابراهيم مخزوم
ابراهيم مخزوم
كريستوفر عريضة
كريستوفر عريضة
A+ A-

اختير الشاب اللبناني كريستوفر عريضة ضمن أول 10 شباب بارزين  في العالم تحت سن الأربعين في برنامج JCI لتكريم المتميزين عن فئة الريادة والأعمال، في إنجازٍ، هو الأول من نوعه لمواطن لبناني. يُجسد الأفراد في اللائحة أساس مهمة JCI وهم أمثلة عن الشاب القائد المُغامر، سواء من خلال ريادة الأعمال أو العمل المباشر أو التقدم العلمي.

 

أطلق كريستوفر مجموعة DIWAMA العام الماضي، وهي أول شركة ناشئة طوّرت برنامجاً لإعادة التدوير باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI)، تسعى لإيجاد حلول تساهم في تبني تقنيات وعمليات جديدة في إدارة النفايات من خلال منصات هندسية تكنولوجية.

 

اختير الأفراد بعد تقييم لجنة تحكيم نهائية مكوّنة من ممثلين عن منظمات شريكة مُختارة، بالإضافة إلى تصويت الجمهور عبر الإنترنت.

 

وبعد إعلان النتائج مباشرةً، قال عريضة في حديثٍ للنهار إنّ هذا الإنجاز هو دليل على قدرة الشباب اللبناني على البروز عالمياً، مؤكداً أنّه لن يكتفي بهذا الهدف. وأضاف:" أتمنى أن ألهم الشباب اللبناني، وكما أقول دائماً، أدعوهم ليكونوا الأفضل في العالم في ما يقومون به، لا أن يكتفوا بالقيام بعمل جيد".

 

تبقى إنجازات الشباب اللبناني اليوم فسحة أمل، وبقعة ضوء في نفقٍ وطني مُظلم يدمر أحلام شبابه يومياً، ليُبرهن المواطن اللبناني أنّ تميّزه يتخطى كل الظروف والعقبات.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم