الإثنين - 19 نيسان 2021
بيروت 27 °

إعلان

إجراء جديد من "فايسبوك" للحدّ من المعلومات المضللة حول التغيّر المناخي

المصدر: "النهار"
فايسبوك.
فايسبوك.
A+ A-
ستبدأ شركة "فايسبوك" تصنيف المنشورات عن تغيّر المناخ، بوضع شعار يوجّه المستخدمين إلى صفحة المعلومات الخاصّة بها عن تغيّر المناخ.
 
وفي التفاصيل، تعدّ هذه الميزة من أحدث جهود الشركة للحدّ من الأكاذيب والمعلومات المضلّلة بشأن أزمة المناخ. وقد أتت بعد انتقادات من العلماء والمشرّعين القلقين من أنّ عملاق التواصل الاجتماعي، يسمح بنشر معلومات خطأ على منصّته.
 
في الوقت الحالي، سيظهر الشعار على منشورات "فايسبوك" في المملكة المتحدة حصراً، لكنّ الشركة أفادت بأنّها تخطط لبدء طرحها في بلدٍ آخر قريباً، بحسب موقع "ذا فيرج" التقني.
 
 
أطلق تطبيق "فايسبوك" لأوّل مرة مركز معلومات علوم المناخ في الولايات المتحدة، وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا في أيلول. والآن، يقوم بتوسعة تلك الصفحة لتشمل معلومات جديدة، تكشف الأخبار الشائعة الخطأ بشأن التغيّر المناخي.
 
في الواقع، تتشابه استراتيجية الشركة في معالجة التضليل المناخي مع ما قامت به بشأن وباء كورونا، إذ بدأ "فايسبوك" وضع معلومات مدقّقة عن الوباء، على رأس صفحة الأخبار في آذار 2020.
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ تطبيق "فايسبوك" تعرّض للكثير من الضغوط العام الماضي، لتحسين التحقق من المنشورات بشأن تغيّر المناخ والحدّ من انتشار المحتوى المضلّل. ويبدو أنّ الشعارات الجديدة هي إحدى طرق الاستجابة للدعوات الموجّهة لـ "فايسبوك"، التي حثّت المنصّة على اتخاذ المزيد من الإجراءات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم