الإثنين - 14 حزيران 2021
بيروت 26 °

إعلان

"واتساب" بدأ اليوم تفعيل سياسة خصوصيته الجديدة

المصدر: النهار
واتساب
واتساب
A+ A-

 

يبدأ تطبيق "واتساب" للدردشة اليوم 15 ايار (مايو) تنفيذ سياسة خصوصيته الجديدة المثيرة للجدل، وذلك بعد من إعلانه لأول مرة عن هذه الخطة بداية العام الجاري.

 

وعلى الرغم من رد الفعل الفوري من المستخدمين، وانسحاب الملايين من المستخدمين نحو التطبيقات المنافسة، إلا ان واتساب بقي مصراً على تطبيق سياسته الجديدة.

 

وقالت الشركة إن التغييرات الفعلية صغيرة، وأن موجة الذعر من المستخدمين في كانون الثاني (يناير) الفائت كانت مدفوعة بالمعلومات المضللة التى انتشرت على واتساب نفسه أكثر من أي مخاوف معقولة.

 

ووفقاً لصحيفة "الغارديان" البريطانية، يقول المحللون إن قبول القواعد أمر بالغ الأهمية إذا يهدف فايسبوك منذ شرائه لواتساب مقابل 19 مليار دولار في عام 2014 - لتحويل الخدمة الى منصة تجارية حيث يمكن للمستخدمين الدردشة ليس فقط مع الأصدقاء والعائلة، ولكن أيضاً طلب البيتزا، ودفع فواتير الخدمات والاتصال بالخدمات الحكومية الأساسية.

 

وقال تطبيق واتساب إن الأشخاص لن يفقدوا حساباتهم بمجرد انتهاء الموعد النهائي، وهو ما يمثل ارتياحاً كبيراً لملايين المستخدمين هناك، حيث تلقى الأشخاص على مدار الأشهر القليلة الماضية نوافذ منبثقة للإشعارات في التطبيق تطلب منهم قبول شروط سياسة الخصوصية الجديدة.

 

وستمنح الشروط الجديدة فايسبوك سيطرة أقوى على البيانات التي يمكن مشاركتها من واتساب حيث أثار هذا مخاوف بين خبراء الخصوصية الذين كانوا يعلمون أن هذا سيحدث في النهاية.

 

وسيبقى الحساب الخاص بك نشطًا بعد اليوم 15 ايار (مايو)، حتى إذا لم تقبل سياسة الخصوصية الجديدة، لكن واتساب يقول إنه سيواصل تذكيرك بقبول الشروط الجديدة، وسيتعين عليك في النهاية قبولها.

 

أما أولئك الذين لا يوافقون على السياسة الجديدة في الوقت الحالي فسيستمرون في تلقي التنبيهات، والتي كما يعترف واتساب ستصبح مستمرة بعد عدة أسابيع، ثم بعد ذلك ستتوقف بعض الميزات عن العمل على حساباتهم، كعدم القدرة على الوصول إلى قائمة دردشة واتساب، وعدم القدرة على الرد على المكالمات الواردة وقراءة الرسائل الا من خلال النقر على تنبيه الإشعارات فقط، ثم بعد بضعة أسابيع، سيتوقف واتساب عن إرسال الرسائل والمكالمات الواردة إلى حسابك.

 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم