الأحد - 16 كانون الثاني 2022
بيروت 13 °

إعلان

إنتاج "سايبرتراك" قد يؤجَّل حتّى عام 2023

المصدر: "النهار"
"سايبرتراك".
"سايبرتراك".
A+ A-

أفادت تقارير لـ"رويترز" بأنّ إنتاج "تسلا" لشاحنة "سايبرتراك" لن يبدأ قبل الربع الأول من عام 2023، كما حذفت الشركة وعدها ببدء الإنتاج هذا العام من جدول المواعيد على موقعها الإلكتروني، كما أشار موقع "ذا فيرج".

 

وباتت "تسلا" معروفة بـ"عدم الوفاء بالمواعيد"، فأعلنت عن الشاحنة الكهربائيّة في الأصل عام 2019، ووعدت بإنتاجها عام 2021، قبل تأجيل موعد الإنتاج النهائيّ مرّة أخرى إلى 2022، ويبدو أنّها تخطّط للتّأجيل مرّة أخرى، إلّا أنّها لم تُعلن عنه رسمياً بعد.

 

ونقلت "رويترز" عن "مصدر مطّلع" أنّ التأخير نتيجة تغيير الشركة لـ"الميزات والوظائف" التي تريد تقديمها مع الشّاحنة، لجعلها أكثر جاذبية في سوق الشاحنات الكهربائية شديد المنافسة.

 

وتُعتبَر عوامل مثل انتشار الوباء المستمرّ ونقص الرقائق العالميّ أسباباً أخرى مساهمة في التأخير، فضلاً عن المشكلات المتعلّقة بالشاحنة، فقد أثار تصميم الشاحنة "غير المألوف" جدلاً منذ الإعلان عن السيّارة في 2019.

 

هذا، وقد لا يكون إنتاج "سايبرتراك" من أولويّات "تسلا" في الوقت الحالي، نظراً للنجاح الذي تحقّقه المركبات الأخرى التي أطلقتها العام الماضي، إذ أصبح "الطراز الثالث" أول سيارة كهربائية تتصدّر قوائم المبيعات الشهريّة في أوروبّا، بعد تسليم الشركة ما يقرب من مليون سيارة في 2021.

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم