الخميس - 15 نيسان 2021
بيروت 23 °

إعلان

"أمازون" تراقب سائقيها من خلال تطبيق "مينتور"

المصدر: "النّهار"
تعبيرية (ذا نيويورك تايمز.)
تعبيرية (ذا نيويورك تايمز.)
A+ A-
كشفت شركة "أمازون" الأسبوع الماضي عن مخططها لتجهيز كل شاحنات التوصيل لديها بكاميرات تعمل بالذكاء الإصطناعي في خطوة تقول إنّها ستعزز سلامة السائقين والمجتمعات التي يعملون فيها بعدما تعرّضت الشركة إلى انتقادات عدة في السابق على خلفية حوادث السير العديدة التي تحصل مع سائقيها.
 
وأثارت هذه الخطوة تساؤلات عدة حول اختراق الخصوصية من خلال هذه الممارسة، إلّا أنّ تقريراً من "سي ان بي سي" كشف أنّ الشركة لطالما كانت تراقب السائقين من خلال تطبيق "مينتور".
 
الشركة كانت تطلب من السائقين تحميل التطبيق في هواتفهم المحمولة وتشغيله بشكلٍ مستمر، ويقوم التطبيق بمراقبة سلوك السائق على الطريق أثناء العمل ويقيّم قيادة الموظف بشكلٍ يومي لتصل هذه النتائج إلى المسؤولين عن السائق في الشركة.
 
وتقول "أمازون" إنّ هذه الآلية من شأنها أن تعزز السلامة العامة على الطرقات، بينما يعتقد الكثير من السائقين أنّ هذه الممارسة خرق لحيانهم الخاصة، ويضيفوا أنّ الخلل في التطبيق قد يقود إلى تقييم غير عادل لعملهم في بعض الأحيان وتعرضهم للمحاسبة أو المساءلة.
 
هذا وقالت المتحدثة باسم الشركة، ديبرا باس، "السلامة هي الأولوية القصوى لشركة "أمازون" سواء كان ذلك من أحدث المقاييس عن بعد وتكنولوجيا السلامة المتقدمة في الشاحنات، أو برامج التدريب على سلامة السائق، أو التحسينات المستمرة في تكنولوجيا الخرائط والتوجيه الخاصة بنا، فقد استثمرنا عشرات الملايين من الدولارات في آليات السلامة عبر شبكتنا، وتوصيل أفضل ممارسات السلامة للسائقين بانتظام". ولم تُعلّق باس على مزاعم الموظفين حول اختراق الخصوصية في حديثها لـ"سي ان بي سي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم