الأحد - 16 كانون الثاني 2022
بيروت 13 °

إعلان

"غوغل" تدعو الحكومة الأميركية لدعم المشاريع مفتوحة المصدر

المصدر: "النهار"
"غوغل" (أ ف ب).
"غوغل" (أ ف ب).
A+ A-

دعت "غوغل" الحكومة الأميركيّة إلى المشاركة في مشاريع "البرمجيّات مفتوحة المصدر"، إثر استضافة البيت الأبيض قمّة الأمن مفتوح المصدر أمس؛ وذلك على لسان رئيس الشؤون العالميّة والمسؤول القانوني الأوّل في "غوغل" كينت والكر، الذي قال إنّ التّعاون بين الحكومة والقطاع الخاص ضروري للإدارة والتّمويل الصّحيحَين.

 

يُشار إلى أن المشاريع مفتوحة المصدر هي التي تستثمر فيها الشركات والمموّلون، ويمكن لأي شخص استخدامها والاستفادة منها، مثل محرّك بحث "غوغل" أو نظام "أندرويد" للهواتف. وعادةً ما تتلقّى هذه المشاريع تمويلها من مصادر خاصّة، كالتبرّعات الفرديّة أو شركات التكنولوجيا.
 

وكتب والكر في مدوّنة: "إنّنا بحاجة إلى شراكة بين القطاعين العام والخاص لاختيار قائمة تضمّ المشاريع المهمّة، بناءً على تأثير وأهمّيّة المشروع، للمساعدة على تحديد الأولويّات وتخصيص الموارد لأهمّ التقييمات والتحسينات الأمنية"، بالإضافة إلى طلبه زيادة الاستثمار العام والخاصّ للحفاظ على أمن النظام البيئيّ مفتوح المصدر، لا سيّما عند استخدام البرنامج في مشاريع تطوير البنية التحتيّة.

 
من جهته، أغفل البيت الأبيض دعوة غوغل، ورفض التعليق عليها حتى السّاعة عندما توّجه "ذا فيرج" إليه طلباً للتعليق.

يُذكر أيضاً أن "غوغل" ساهمت مؤخّراً بمليون دولار في برنامج الأمن مفتوح المصدر (SOS)، وهو مخطّط تجريبي تديره مؤسسة "لينوكس" لتعويض خسارة المطوّرين، الذين يعملون على تحسين أمن المشاريع ذات المصدر المفتوح.


 


 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم